الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبي يواجه كوريا الجنوبية في 13 الجاري

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 11/11/2010 الساعة: 10:00 )
غوانزهو - معا - محمد العمصي - خسر المنتخب الاولمبي الوطني مباراته الثانية أمام كوريا الشمالية بثلاثة أهداف نظيفة، ليتجمد رصيده عند النقطة اليتيمة، فيما تصدر قائمة المجموعة المنتخب الكوري الشمالي وقطع تذكرة العبور إلى الدور الثاني عن المجموعة السادسة، فيما تبدو حظوظ المنتخب الكوري الجنوبي قوية لحجز البطاقة الثانية بعد انتصاره الثمين على الأردن برباعية نظيفة.

ولان فارق في الإمكانيات الفنية والبدنية، قياساً بتجربة الاولمبي، فان لقاء ونتيجة الوطني الاولمبي جاء متوقعاً، فلعب الكابتن مختار التليلي بتشكيلة وخطة أداء ولعب اعتاد الجميع عليها حيث انتهج طريقة الأداء المتوازنة، فبدأ بالحارس توفيق على ومن أمامه ساجد كراكرة ورأفت عياد ونديم برا غثة ومصطفى أبو كويك، وأمامهما على الخطيب وحمزة وهدان ، فيما لعب محمد جمال واحمد عبد الله وسليمان العبيد فى خط الوسط وأمامهما المهاجم جهاد صقر .

وبالرغم من الخسارة بالثلاثة إلا أن الحارس توفيق على أعطى نجومية واضحة حين تصدى لكرات وأهداف محققة ، فيما وضح للعيان وجود ثغرة دفاعية واضحة ليس في قلبي الدفاع بل خطورتها تكمن في الأطراف، وقلة حيوية الضغط أثناء بناء هجمة الكوريين ، إضافة إلى فارق اللياقة البدنية .

البداية كانت ايجابية، سليمان العبيد يسدد كرة قوية على الجانب الأيمن للحارس الكوري الشمالي الذي كان في الموعد فحولها إلى ركنية ، وما أن بدأ الاولمبي الوطني يقوي عوده حتى تفاجأ بهدف مبكر في الدقيقة الثامنة من خطأ دفاعي كلف الاولمبي هدفاً عندما ضربت تمريرة ذكية خط الدفاع انفرد على أثرها اللاعب باك كار وسجل للكوري أول الأهداف .

محاولة جديدة شهدتها الدقيقة 14 وهذه المرة بواسطة اللاعب على الخطيب الذي سدد فوق العارضة ، فيما تدخل نديم البراغثة قلب الدفاع لانقاد شب الوطني الاولمبي من هدف محقق في الدقيقة 22، ليعود الكوري من جديد ويسجل الهدف الثاني بعد مرور 14 دقيقة عن الهدف الأول اثر كرة عرضية كان لها المهاجم تشوى كيس بالمرصاد فاسكنها الشباك.

وبرهن الحارس توفيق على بالرغم من ولوج شباكه لهدفين قدرة كبيرة ل مرماه فمنع فرصة مؤكدة للكوريين في الدقيقة 35 ، لينتهي الشوط الأول بهدفين دون رد.

الشوط الثاني شهد تحسناً ملحوظاً في بداياته لكنه سرعان ما فرض الكوري الشمالي سيطرته على اللقاء، وظهر الحارس توفيق عليه بشكل أفضل من الشوط الأول، إضافة إلى محاولات سليمان العبيد لاختراق العمق والتسديد نحو المرمي ، فيما أضاع الوطني فرصتين مؤكدتين لم يلعب التوفيق والحظ دوراً في ترجمتهما إلى أهداف .

وكما بدأ العبيد الشوط الأول بتسديدة مبكرة عاد من جديد ليطلق كرة من على بعد 35 ياردة ضلت الطريق وخرجت من فوق القائم ، فيما شكلت ضربة الجزاء التي احتسبها حكم اللقاء على لاعبنا سليمان العبيد اثر عرقلته للاعب كوريا الشمالية قمة الضغط الذي تعرض له الوطني الاولمبي ، حيث أضاعت كوريا أفضلية التسجيل لضربة الجزاء ، فيما حيا الحارس توفيق على الكرة بقبلة بعد ضياعها .

وأجري المدرب مختار التليلي أول تبديلاته فاخرج جهاد صقر ودفع باللاعب امجد زيدان مكانه ، وظهر الاولمبي على فترات بأفضلية ، لكن ذلك كان يصطدم بأداء مميز للكوريين سواء بنقل الكرات القصيرة أو التمرير الدقيق وهو ما أثمر عن الهدف الثالث في الدقيقة 66 عندما ضرب اللاعب كيم كيج مصيدة التسلل وسجل في مرمى الاولمبي الهدف الثالث .

بعد الهدف دفع المدرب التليلي باللاعب محمود عابدى بدلاً من حمزة وهدان ، وطرد اللاعب نديم براغثة فى الدقيقة 73 بسبب الخشونة الزائدة ، وطالب سليمان العبيد بضربة جزاء للمس الكرة يد لاعب كوري في الدقيقة 74 لكن الحكم أشار إلى استمرارية اللعب ، وفرضت كوريا سيطرة ميدانية كاملة على الميدان منذ الدقيقة 80 وتصدى ببراعة الحارس توفيق على للعديد من الكرات ، فيما وقفت العارضة إلى جانب الاولمبي في إحدى تسديدات كوريا على مرمانا ، لينتهي اللقاء بثلاثة أهداف دون رد .

ويختتم الاولمبي مشواره في التصفيات يوم الثالث عشر من الشهر الجاري بلقاء المنتخب الكوري الجنوبي ، في لقاء صعب .