الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في لقاء مع وفد روسي- المالكي: إسرائيل تفضل الاستيطان على السلام

نشر بتاريخ: 10/11/2010 ( آخر تحديث: 10/11/2010 الساعة: 20:52 )
رام الله -معا- التقى وزير الشؤون الخارجية الدكتور رياض المالكي في مقر الوزارة برام الله اليوم أول وفد علمي وتعليمي روسي يمثل مختلف المناطق في جمهورية روسيا الاتحادية.

وبعد أن رحب الوزير المالكي بالوفد الروسي، قام بإطلاعهم على آخر التطورات السياسية في الأراضي الفلسطينية، وخاصة الإجراءات الإسرائيلية وقراراتها الأخيرة بتصعيد النشاط الاستيطاني في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة في القدس الشرقية، في تحد صارخ لدعوات دول العالم المختلفة لإسرائيل لوقف الاستيطان، وهو الأمر الذي يؤكد على أفضلية الاستيطان على السلام بالنسبة لإسرائيل.

من جانب آخر، أشار المالكي إلى التطور الكبير الذي شهدته الأراضي الفلسطينية في مختلف القطاعات بما فيها التعليم والتعلم كونه من أقوى مقومات الصمود، وكذلك الجهود الفلسطينية لبناء دولة فلسطينية عصرية، منوهاً بأن جمهورية روسيا الاتحادية قامت بتقديم مساعدات للفلسطينيين في مجالات الشرطة والأمن، وكذلك التدريب الدبلوماسي، إضافة للمنح الدراسية.

كما أردف الوزير المالكي إلى تقدم مستوى العلاقات الثنائية بين فلسطين وروسيا، مشيراً لاتفاقية المشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية الفلسطينية والروسية، والموقعة بين روسيا وفلسطين خلال زيارة الوزير المالكي الأخيرة إلى موسكو.