الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراءة فنية لمباريات الأسبوع الأول للدوري الممتاز والثاني لدوري الاولى

نشر بتاريخ: 11/11/2010 ( آخر تحديث: 11/11/2010 الساعة: 10:59 )
غزة - معا - عبد المعطي أبو غرقود - يعاود دوري الدرجة الممتازة للمحافظات الجنوبية مرة أخرى باستئناف مباريات الأسبوع الأول بعد أن قام الاتحاد بأجراء مباراة افتتاحية لدوري الدرجة الممتازة والتي جمعت بين ناديا اتحاد الشجاعية وخدمات المغازي والتي انتهت بفوز الشجاعية بهدف يتيم.

فخلال الأسبوع الأول ستجري خمس مباريات مهمة وافتتاحية للفرق إلى جانب انه تم تأجيل بعض اللقاءات نتيجة ظروف خاصة لبعض الأندية نتيجة الوفاق الرياضي وسفر منتخب الكرة الخماسية.

الجمعة 12/11 (مباراة واحدة)
ملعب المدينة الرياضية: ستجمع بين فريقي شباب خانيونس وخدمات المغازي فشباب خانيونس من الفرق العريقة والتي يحسب لها ألف حساب بكرة القدم وخاصة انه فريق يقدم كرة جميلة وجماعية ويقود الفريق احد كوادر أبناء النادي وهو ناهض الأشقر فهذا الفريق حقق نتائج طيبة في الدوري السابق فاحتل المركز الثالث برصيد (39) نقطة حيث لعب (16) مباراة فاز في (12) وتعادل في (3) وخسر مباراة واحدة له (48)هدفا ودخل مرماه(13) هدفا أما في بطولة الكأس الأخيرة فاحتل بطولة المجموعة الثانية وتأهل للأدوار العليا حيث قدم لاعبيه أجمل العروض و يضم نجوما أمثال طارق الأشقر وحسن حنيدق وخالد القوقا ومحمد بركات ومحمد القاعود ولكن الفريق نتيجة ظروفه الخاصة وعدم وجود ملعب يتدرب عليه مستواه تأثر كثيرا ولكن هذا الفريق سرعان أن يعود بسرعة.

أما خدمات المغازي الذي قدم مباراة جيدة في الافتتاح أمام الشجاعية يسعى أن يعوض الخسارة السابقة بفوز على شباب خانيونس ويعتبر ابرز لاعبيه منيب البيطار وأبو ظاهر وسمير كتكت ومحمد مهدي.
فهل يحاول المغازي تعويض الخسارة بفوز !!! وهل شباب خانيونس لقمة صاغية من السهل الفوز عليه؟؟؟

السبت 13/11(ثلاث مباريات)
ملعب اليرموك: خدمات الشاطئ سيستضيف غزة الرياضي في لقاء من أجمل لقاءات الأسبوع الأول.

لقاء العراقة مع الأصالة لقاء نتيجته مجهولة حتى صفارة الحكم في الدقيقة (90) فغزة الرياضي في الدوري السابق احتل المركز السادس برصيد(31) نقطة من (16)مباراة و له (32) هدفا و دخل مرماه (20)هدفا.

ولكن الفريق تتطور بصورة كبيرة وسريعة وفنجده في بطولة الكأس حقق نتائج ممتازة وتجمل بكأس القطاع بكرة القدم بعد فوزه على الصداقة فالرياضي اليوم يختلف عن الرياضي بالأمس لاعبين صغار في السن أمثال مهند الطهراوي وانس الحلو وطارق أبو غنيمه وهيثم أبو ظاهر فسيحاول الرياضي مواصلة عروضه القوية أما خدمات النشاطي فريق يعتبر من الفرق الكبيرة وذات شعبية واسعة واكتسب هذا الفريق الشهرة والمجد من خلال عروضه وأدائه الجميل و يضم نخبه من اللاعبين أمثال حمادة شبير ومهيب أبو حيش وأحمد سلامه وعمر المسارعي و همام أبو حسنين ويدرب الفريق ابن النادي أنور الغلايني

فهل يستطيع الشاطئ عبور عقبة الرياضي الصعبة؟؟؟

ملعب فلسطين: الزيتون يستضيف اتحاد الشجاعية في مباراة ثانية للشجاعية بعد مباراة الافتتاح أمام المغازي و في جعبته ثلاث نقاط ثمينة فالشجاعية لم يقدم العرض المطلوب أمام المغازي و ذلك للوضع الخاص الذي مر به النادي وسيحاول الشجاعية استرجاع عروضه ووضعه الطبيعي خلال هذه المباراة و خاصة انه يضم لاعبين مميزين أمثال أولاد جندية والصواف والغول

أما الزيتون فهو من الفرق التي صارعت للبقاء في الدرجة الممتازة في الدوري السابق فاحتل المركز الحادي عشر برصيد(18) نقطة وسجل (21) هدفا و دخل مرماه (23) هدفا أما في بطولة الكأس فخرج من الدور الأول بدون نتائج ملفته للأنظار والفريق عمل على إضافة عناصر جديدة للفريق أمثال محمد الأفغاني ورمزي الدابة وادهم عبد العال.

فهل يستطيع الزيتون عبور بوابة الشجاعية الصعبة و خاصة أنهما جارين لا يفصل بينهم غير شارع واحد؟؟؟؟

ملعب الدرة: يستضيف نادي أهلي النصيرات شقيقة جماعي رفح في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين و خاصة أهلي النصيرات التي تعرض لهزة كبيرة و خاصة في تفرق لاعبيه و الاستغناء عنهم والفريق احتل في الدوري السابق المركز السادس في مجموعته حيث فاز في (5)لقاءت وخسر(6) لقاءات وتعادل في (2) و سجل (16) هدفا ودخل مرماه(35) هدفا وكان قاب قوسين من الهبوط للدرجة الأولى ويضم لاعبين جدد أمثال زكريا أبو مراحيل وأبو العلا وسامح أبو مهادي.

أما جماعي رفح فهذا الفريق كبير بعطاء أبنائه فريق يلعب لسمعت النادي فريق فريق صعد للدرجة الممتازة بجدارة واستحقاق وقدم مباريات قوية في الكأس الأخيرة ويضم نجوما أمثال محمد قشطه ورائد غنام ونضال كلاب وخليل جربوع.

فهل يستطيع الجماعي الرفحي افتتاح بطولة الدوري و يكون أول ممثل لمحافظة رفح بفوز في أول مباراة في الدوري؟؟؟؟؟؟

الأحد 14/11(مباراة واحدة)
ملعب اليرموك: يحل خدمات رفح ضيفا على نادي الهلال فخدمات رفح غني عن التعريف فهو بطل الدوري السابق بجدارة و هو صاحب ألقاب كثيرة لا يستطيع أي عاقل تجاهلها من بطولة دوري أو كأس.

فخدمات رفح احتل في الدوري السابق بطولة الدوري برصيد(43) نقطة من (16) مباراة وتعادل وخسر في واحدة وفاز على الشجاعية في نهاية البطولة وفي الكأس وصل إلى دور الأربعة وخرج على يد غزة الرياضي فريق عناصره جديدة وشابة أمثال علاء أبو غيث وسعيد السباخي ومحمد القاضي ومعتز النحال وحسام الكرد و يقوده المدرب الكبير محمود المزين.

أما الهلال من الفرق المنظمة والتي ظهرت بشكل جميل يقدم كرة جماعية وفريق يغلب عليه الانضباط فريق صعد للدرجة الممتازة بجدارة و ظهر في الكأس الأخيرة بشكل جيد و يقوده مدرب محنك في التدريب وهو عاهد زقوت و يضم لاعبين أمثال مدحت السيد و و إحسان أبو ذان ورفيق سكيك.

فهل يستطيع الهلال فرملة طموح خدمات رفح منذ بداية الطريق؟؟؟

جدول مباريات الدرجة الأولى:
يستمر دوري الدرجة الأولى ويصل إلى محطته الثانية وبعد أن انتهى الأسبوع الأول بنجاح كبير حيث حققت بعض الفرق نتائج ملفته للنظر وأخرى تبحث عن فوز جديد، فخلال الأسبوع الثاني ستجري أربع مباريات:

السبت 13/11(مباراة واحدة)
على ملعب المدينة: يستضيف خدمات البريج شقيقه نادي الزوايدة الرياضي في مباراه مهمة للفريقين فخدمات البريج تعادل ففي الأسبوع الأول مع نادي الصلاح وخسر نقطتين ثمينتين اعتبرها مدرب البريج تعادل بطعم الخسارة و خاصة بعد عرض البريج القوي في المباراة فالبريج يحتل المركز السادس برصيد نقطة واحدة.

أما الزوايدة فخسر هذا الفريق برباعية نظيفة أمام خدمات دير البلح جعلته في المركز قبل الأخير فهل يكون الزوايدة جسر لأول فوز للبريج!!! و هل ستسمح الزوايدة بخسارة ثانية.

الأحد 14/11(ثلاث مباريات)
ملعب الدرة: يحل نادي الصداقة ضيفا ثقيل الظل على شقيقه نادي خدمات دير البلح في لقاء من أصعب اللقاءات في الأسبوع الثاني فخدمات دير البلح حقق فوزا كبيرا على الزوايدة برباعية و نادي الصداقة حقق فوزا اكبر على نادي الأقصى بسداسية نظيفة فالصداقة يحتل المركز الأول بفارق الأهداف عن دير البلح فنتيجة المباراة تجعل صاحب الفوز يغرد منفردا في قائمة الجدول و يكون عبر محطة صعبة من المحطات القليلة.

ملعب فلسطين: شباب جباليا يحل ضيفا على المشتل فالمشتل حقق فوزا صعبا على أهلي البريج الأسبوع الماضي بثلاثية و في مباراة عنيفة و لكنه يحتل المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط خلف الصداقة و خدمات دير البلح.

أما شباب جباليا فهذه المباراة الأولى له في الدوري لأنه مباراته في الأسبوع الأول تأجلت مع نادي فلسطين فسيحاول شباب جباليا دخول الدوري بفوز مقنع على المشتل الصعب والعنيد.

ملعب المدينة: يستضيف نادي خدمات خانيونس فريق الصلاح في مباراة صعبة للفريقين وخاصة أن الصلاح تعادل مع خدمات البريج و خسر خدمات خانيونس من أهلي بيت حانون بثلاثية.

فهل سيحاول خدمات خانيونس تصحيح أوضاعه و تغيير انطباع المباراة الأولى فهل تستطيع نادي الصلاح تحقيق أول فوز و زيادة جروح خانيونس!!!!