الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال الشعبي تدعو لمراقبة الاسواق خلال فترة العيد

نشر بتاريخ: 11/11/2010 ( آخر تحديث: 11/11/2010 الساعة: 10:11 )
الخليل -معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إلى ضرورة مراقبة الاسواق الفلسطينية خلال فترة العيد والزام التجار بالتسعيرة المقرة، وعدم التلاعب بالأسعار ،الأمر الذي يثقل على كاهل المواطنين في ظل ظروف اقتصادية صعبة.

وقالت الجبهة خلال اجتماع لقيادتها في اقليم الجنوب بحضور عضو مكتبها السياسي رزق النمورة وعضو اللجنة المركزية أبو جيفارا، وأعضاء هيئة الإقليم إن الارتفاع في أسعار اللحوم والاضاحي بشكل خاص يتطلب من وزارة الزراعة وزرارة الاقتصاد مراقبة التجار ،وفتح باب الاستيراد للتخفيف عن المواطنين.

وتابعت الجبهة إن الارتفاع المتزايد بالاسعار في المواد الاساسية واستغلال البعض لفترة العيد بالجشع والطمع،أمر غير أخلاقي، مؤكدة على أن عادات وتقاليد شعبنا تتطلب من الجميع التكاتف والتكافل الاجتماعي.

من ناحية أخرى أعتبر رزق النمورة أن تصريحات رئيس وزراء حكومة الاحتلال المتعلقة بالاستمرار في البناء الاستيطاني وتحديدا في مدينة القدس دليلاً على أن برنامج حكومة الاحتلال هو تنفيذ لعقليتها الاستيطانية.

ورحب النمورة بطلب الرئيس عقد جلسة عاجلة لمجلس الأمن الدولي لمناقشة الاستيطان، معتبرا ذلك خطوة بالاتجاه الصحيح واستكمالا للجهود الدبلوماسية الفلسطينية بمحاصرة حكومة الاحتلال سياسيا ،وفضحها في كافة المحافل الدولية.

وأوضح النمورة ضرورة وضع خطة استراتيجية وطنية وبتعاون فلسطيني عربي لحشد التأييد في مجلس الامن الدولي لاستصدار قرار يلزم حكومة الاحتلال بالتوقف التام عن البناء الاستيطاني في كافة الاراضي الفلسطينية المحتلة .

هذا وناقشت الجبهة الأوضاع التنظيمية والنقابية ووضع خطة عملها للمرحلة المقبلة.