الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تفتح محاور جديدة بتقاطع شارعين رئيسيين

نشر بتاريخ: 11/11/2010 ( آخر تحديث: 11/11/2010 الساعة: 10:51 )
غزة- معا- بدأت طواقم بلدية غزة العمل في تنظيم الحركة المرورية في تقاطع صلاح الدين مع شارع عون الشوار – رقم 8- "تقاطع دولة" والذي يشمل فتح محاور حركة جديدة للسيارات ولتسهيل وتنظيم حركة المرور في المنطقة.

وأوضح المهندس المشرف على المشروع منذر الغزالي مدير دائرة صيانة الطرق والمنشآت أن طواقم دائرته بدأت بالعمل بالمشروع بعد تجهيز التصميم الخاص به ودراسته جيداً، لافتاً أن من شأن تنفيذ المشروع تخفيف الحوادث المرورية في الشارع وحل مشاكل السير والإزدحام.

وعن طبيعة المشروع بين الغزالي أنه عبارة عن فتح تقاطع شارع عون الشوا مع شارع صلاح الدين بسبب عدم وجود أي جزء مفتوح من جزيرة الطريق أمام الشارع، لافتاً أن الفتحة الموجودة بعيدة عن الشارع فتقوم السيارات القادمة من شارع عون الشوا بالالتفات للوصول الى الفتحة والسير عكس حركة السير مما كان يسبب أزمة مرورية خانقة و تباطؤ حركة السير .

وقال: إن ذلك كان يسبب في بعض الأحيان حوادث طرق مؤسفة، و تابع " لذلك عملنا لايجاد هذا الحل بتفعيل التقاطع عبر فتح جزيرة الطريق مباشرة أمام شارع عون الشوا وانشاء مسارات مختلفة لضمان أن لا تسلك السيارات القادمة من شارع عون الشوا بشكل عكسي فتؤدي الى تصادمات وحوادث سير مؤسفة".

وذكر أن المشروع بتمويل كامل من البلدية بما يتوفر من موالد لدى البلدية، لافتاً إلى أن التصميم صمم بشكل ميز ومدروس راعى كل الجوانب ممن قبل قسم هندسة المرور في البلدية " وهو عبارة عن 500 حجر جبهة، وتبيلط وزراعة، ورفع أعمدة إنارة ونقلها من أماكنها".

وبين أنه سيتم تجريف جزء من مدخل شارع عون الشوا ثم رصفه بطبقة اسفلتية متوقعاً الانتهاء من إنجاز المشروع قبل نهاية شهر نوفمير الحالي " حيث ستزود المسارات بالاشارات المرورية والارشادية والأسهم علي الطريق من قبل البلدية".

وأكد مدير دائرة صيانة الطرق والمنشآت حرص بلدية غزة علي حل المشاكل المرورية بالمدينة؛ لتقليل الحوادث التي تؤثر علي حياة المواطنين، لافتاً إلى العديد من المشاريع من هذا القبيل قامت بها البلدية مؤخراً.

وذكر أن أحد تلك المشاريع التي انتهت منها البلدية مؤخراً كان توسيع تقاطع شارع عمر المختار مع شارع الجلاء " حيث تم الإنتهاء من المشروع بنجاح حسب التخطيط المروري لتحسين وضع المفترق وتخفيف الازدحام ".

ولفت إلى أن بين يدي الدوائر المختصة في البلدية العديد من الدراسات لعدد من التقاطعات في المدينة التي تشكو من حوادث المرور واختناقات السير .