الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر بالخليل يستقبل وفدا من الاتحاد الدولي للصليب والهلال

نشر بتاريخ: 11/11/2010 ( آخر تحديث: 11/11/2010 الساعة: 11:33 )
الخليل-معا- استقبلت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل وفدا من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر برئاسة جورجيو فيراريو ممثل الاتحاد في فلسطين ترافقه جوديت مسؤولة تطيبق اتفاقية جنيف بخصوص حرية الحركة للطواقم الطبية.

وكان في استقبال الوفد كل من الدكتور جواد عواد نقيب اطباء فلسطين وعضو الهيئة الادارية والدكتور مازن الجعبري عضو الهيئة الادارية ومدير عام الفرع هارون الجولاني وشادي ابو ساكور مسؤول العلاقات العامة.

من ناحيته رحب مدير عام الفرع هارون الجولاني بالضيوف في صرح الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل معربا عن سعادته بهذه الزيارة التي تاتي في اطار الاطلاع الدائم من قبل الاتحاد على المجالات والخدمات التي تعمل جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل عليها، بصفتها عضوا دائما في الاتحاد الدولي للهلال الاحمر والصليب الاحمر .

وقدم الجولاني شرحا وافيا عن فرع الجمعية في الخليل من حيث الاقسام والدوائر التابعة للفرع وعن خدماتها والفئات المستفيدة منها خاصة في منطقة H2 التي تخضع للسيادة الاسرائيلية والصعوبات التي تواجه الجمعية هناك.

كما وقام شادي ابو ساكور مسؤول العلاقات العامة باصطحاب الوفد في جولة داخل مرافق مستشفى الهلال الاحمر التخصصي للاطفال والولادة والذي يضم اكثر من 13 تخصصا للاطفال وحديثي الولادة بالاضافة الى قسم الولادة والامراض النسائية المتطور، وايضا جولة في قسم الاسعاف والطوارئ التابع للجمعية حيث قدم الدكتور حجازي ابو ميزر مدير الاسعاف والطوارئ في الخليل شرحا عن الصعوبات والعوائق التي تواجه فرق الاسعاف للوصول الى المناطق الخاضعة للسيطرة الاسرائيلية والتي تحتاج غالبا الى التنسيق من خلال الصليب الاحمر للوصول الى بعض الحالات، مما جعل الجمعية تعمل وبالتنسيق مع العديد من مؤسسات المدينة على انشاء مركز للاسعاف داخل البلدة القديمة في الخليل للوصول للمرضى في اقرب وقت ممكن والتي حصلنا مؤخرا على موافقة الجانب الاسرائيلي على انشائه.

وتوجه الوفد الى مركز الصحة النفسية الواقع في البلدة القديمة بجانب الحرم الابراهيمي الشريف، حيث استمعوا الى شرح واف من قبل مدير المركز موسى ابو الجرايش عن خدمات المركز والفئات المستفيدة منه والصعوبات التي تواجه طواقم المركز .

في نهاية الزيارة قام الوفد بجولة في البلدة القديمة ومنطقة الحرم الابراهيمي الشريف ولجنة اعمار الخليل، واطلعوا على حياة المواطنين في المنطقة وما يواجهونه من صعوبات في ظل الحواجز المكثفة في المنطقة.