الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح تستقبل وفدا روسيا

نشر بتاريخ: 11/11/2010 ( آخر تحديث: 11/11/2010 الساعة: 11:34 )
رام الله- معا- استقبل الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية صباح اليوم وفدا روسيا يضم 30 شخصا من دبلوماسيين سابقين ورجال دين ورؤساء جامعات وعمداء كليات ومستشرقين يزور الاراضي الفلسطينية بمناسبة مرور عشرة الاف عام على انشاء مدينة اريحا.

واستعرض شعث مع الوفد التطورات السياسية والاجراءات الاسرائيلية الخطيرة على الارض وتداعياتها على امكانية الوصول الى سلام عادل وشامل.

واكد شعث انه لا يمكن العودة الى طاولة المفاوضات دون وقف الاستيطان بشكل كامل، موضحا صعوبة اجراء مفاوضات في ظل استمرار سياسية مصادرة الاراضي واقامة المزيد من الوحدات الاستيطانية التي تقطع اوصال الاراضي الفلسطينية وتجهض جهود السلام.

وشدد مفوض العلاقات الدولية على اهمية وضرورة وجود ضغط حقيقي ومؤثر على حكومة الاحتلال للخروج من المازق الحالي وانسداد الافق السياسي بسبب اجراءات وممارسات اسرائيل التي تعمق الاحتلال من خلال تدمير البيوت ومصادرة الارض والتضييق على الفلسطينين، وقال "ان نتنياهو لن يتحرك جديا باتجاه السلام دون ضغط حقيقي عليه "، موضحا الخيارات والبدائل الفلسطينية في حال فشل المفاوضات، مؤكدا الاستمرار في الكفاح السلمي وتواصل الحراك الدولي والعمل على انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية وبناء مؤسسات الدولة .

كما تتطرق شعث للعلاقات التاريخية الروسية الفلسطينية والدعم الروسي للقضية الفلسطينية والعلاقة الخاصة التي تربط الرئيس محمود عباس بروسيا حكومة وشعبا، معربا عن امله في استمرار الدعم والمساندة من روسيا كعضو في الرباعية الدولية للوصول الى حل سلمي عادل يضمن اقامة دولة فلسطينية مستقلة.