الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب جمعة:المقالة انتهكت حصانتي البرلمانية واعتقلت 30مواطنا من مكتبي

نشر بتاريخ: 11/11/2010 ( آخر تحديث: 11/11/2010 الساعة: 16:07 )
غزة - معا - اتهم النائب عن كتلة فتح البرلمانية اشرف جمعة الشرطة في الحكومة المقالة باقتحام مكتبه في انتهاك صارخ لحصانته البرلمانية، أثناء إقامة فعالية لإحياء ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات في رفح ظهر اليوم الخميس.

وقال جمعة لـ"معا:" رغم إعلاني عن إقامة الفعالية وهي عرض فيلم للشهيد أبو جهاد عبر وسائل الإعلام إلا أن مجموعة من افراد الأمن الداخلي والمباحث قامت باقتحام المكتب وأبلغوني بوجوب وقف العرض ووقف الفعالية وخروج المواطنين من المكان".

وأضاف، قاموا بقطع التيار الكهربائي وحاولوا مصادرة بعض الأجهزة إلا أنه أوقفهم قائلا انه ليس من حقهم مصادرة أي من أدوات المكتب وقاموا باعتقال 30 مواطناً أثناء خروجهم من المكتب عقب إفشال الفعالية.

واعتبر جمعة أن هذه سياسة تنم عن أن بعض الأطراف لا ترغب بالمصالحة مشيرا إلى أنه حين وزع اعلان الفعالية قال انها إحياء لذكرى الرئيس الشهيد ودعما للمصالحة الفلسطينية، وأنه وزع دعوات على عناصر من حماس لكنهم لم يلبوا الدعوة للفعالية بالطريقة العادية بل جاؤوا بطريقة اقتحام وإجبار على وقف الفعالية بعد البدء بها.

ووجه جمعة رسالة لحماس قائلاً:" من الخطأ ما تقومون به فهذه رابع مرة يتم اقتحام مكتبي بهذه الطريقة وكان من الأفضل إبلاغي برسالة من المجلس التشريعي لوقف هذه الفعالية قبل أن تبدأ".