الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العتيلي والجمعية العربية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما

نشر بتاريخ: 11/11/2010 ( آخر تحديث: 11/11/2010 الساعة: 12:51 )
رام الله - معا- التقى شداد العتيلي رئيس سلطة المياه الفلسطينية، برئيس الجمعية العربية لمرافق المياه "اكوا" خلدون خشمان، ومحمد عبيدالله مدير الاتصالات من اكوا، ونديم ملحم مدير مكتب التعاون الفني الألماني، لبحث تعزيز التعاون وتفعيل المشاركة ما بين الجانب الفلسطيني والجمعية العربية.

في بداية اللقاء، اطلع خشمان، العتيلي على نشاط جمعية "اكوا"، وازدياد أعضائها المشاركين فيها من الدول العربية المختلفة، والذي يدل على فاعلية نشاطات هذه الجمعية.

كما تطرق خشمان، الى اسبوع المياه العربي الذي تنظمه الجمعية في الأردن، بالتعاون مع وزارة المياه والري الأردنية، ومجلس وزراء المياه العرب في الشهر القادم على مدار خمسة أيام بمشاركة العديد من خبراء المياه في المنطقة العربية وبتمويل من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الفني.

من جانبه، أكد العتيلي أننا كسلطة مياه ندعم وبشكل قوي جمعية "اكوا" مثمنا دورها الداعم لاتحاد خدمات المياه في الدول العربية المختلفة.

وأضاف العتيلي، "إننا كجهة منظمة نحث اتحاد مقدمي خدمات المياه الفلسطيني، الذي يضم بداخله العديد من البلديات الكبرى على الانضمام لجمعية "اكوا" لأهمية أعمالها ونشاطاتها وللتعرف على تجارب الدول الأخرى في هذا المجال، مؤكدا على انه ستتم مخاطبة البلديات بهذا الخصوص.

وأضاف العتيلي، أن سلطة المياه ستشارك في أسبوع المياه بوفد رفيع وبمشاركة كبيرة من مقدمي خدمة المياه على مستوى الوطن، والذي سيخصص فيه يوم للقاء يضم وزراء الدول العربية لبحث القضايا المائية العربية المشتركة.

وفي مداخلة لمدير مكتب التعاون الألماني نديم ملحم، أوضح أن اتحاد مقدمي خدمات المياه بحاجة إلى إعادة تنظيم وتفعيل أكثر، بالإضافة إلى ضرورة أن يتخذ العمل فيها الشكل المؤسساتي بحيث لا يغلب الطابع الشخصي على عملها.

يذكر، أن أسبوع المياه سيتطرق إلى المشاكل التي تعاني منها المنطقة العربية، والتعرض لتجربة كل منها على حدا وسيركز على قضايا استعادة التكلفة لخدمات المياه، حيث يتوقع ان يشارك بهذا الأسبوع أكثر من 400 خبير ومسؤول ممثلين عن مرافق المياه.