الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير اوقاف المقالة يلتقي رئيس البعثة الكويتية بمكة المكرمة

نشر بتاريخ: 11/11/2010 ( آخر تحديث: 11/11/2010 الساعة: 13:44 )
مكة المكرمة- معا- التقى وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة طالب أبو شعر، خالد المذكور رئيس بعثة الحج الكويتية بمكة المكرمة، ومستشار أمير الكويتن وذلك في إطار بحث سبل التعاون المشترك بين وزارتي الأوقاف الفلسطينية والكويتية.

وقد رافق أبو شعر الوكيل المساعد بوزارة الأوقاف المقالة، عبد الله أبو جربوع، ورئيس المكتب الإعلامي الحكومي حسن أبو حشيش.

وكان في استقبال الوزير والوفد المرافق له،خالد المذكور، ومطلق القراوي وكيل وزارة الأوقاف الكويتية، وعبد الحميد العزامي رئيس وفد الصحة، ورومي الرومي رئيس فريق الخدمات المساعدة.

من جانبه، نقل وزير الأوقاف المقال طالب أبو شعر ،تحيات رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية للحكومة الكويتية والشعب الكويتي، مستعرضاً الجهود التي بذلتها الوزارة من أجل إنجاح موسم الحج وخروج الحجاج بطريقة ميسرة، مشيداً في الوقت ذاته بدعم الكويت للقضية الفلسطينية عبر تاريخها الطويل ،ودعمها للمصالحة الفلسطينية وجهودها التي تبذل في هذا الإطار.

ونوه أبو شعر، إلى أن الوزارة استأجرت سكن للحجاج على مستوى عالي من الجودة، وبمواصفات ممتازة تليق بحجاج بيت الله الحرام، وعلى مقربة من الحرم المدني في المدينة المنورة، مشيداً بالمكرمات الملكية التي منحها خادم الحرمين الشريفين للشعب الفلسطيني،لاسيما المكرمة الملكية الأخيرة التي خصصها لذوي الشهداء والأسرى.

كما وأطلع الوزير أبو شعر، الوفد الكويتي على أوضاع قطاع غزة وما يعانيه جراء الحرب الإسرائيلية والحصار المفروض عليه منذ سنوات عدة، داعياً الكويت إلى مواصلة بذل الجهود في دعم صمود أهل القطاع ونصرة القضية الفلسطينية وكسر الحصار المفروض على غزة، والعمل على إثارة ما تتعرض له مدينة القدس من تهويد ومصادرة في كافة المحافل العربية والدولية.

من جهته، رحب رئيس البعثة الكويتية خالد المذكور بالوفد الفلسطيني مشيداً بالعلاقة بين البلدين، ناقلاً تحياته لرئيس الوزراء إسماعيل هنية، وأهالي قطاع غزة الذين يواجهون آله الحرب والقتل الصهيونية.

وأضاف المذكور، "البعثة الكويتية تضع كافة إمكانياتها ومقدراتها في خدمة الحجاج الفلسطينيين دعما لهم ولصمودهم ومحاولة من دولة الكويت الشقيقة في التسهيل عليهم".

وفي ختام اللقاء، قدم وزير الأوقاف المقال درع تقدير لرئيس البعثة على جهوده في خدمة الإسلام والمسلمين.