الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق امريكي طبي متطوع يجري العديد من عمليات التجميل وتشوهات الشفة الارنبية في مستشفى رام الله

نشر بتاريخ: 26/07/2006 ( آخر تحديث: 26/07/2006 الساعة: 11:16 )
رام الله -معا- وصل في الثالث عشر من الشهر الحالي فريق امريكي ضم العديد من الاطباء والممرضين المتطوعين الذين حضروا الى فلسطين للعمل في مستشفى رام الله لاجراء عمليات لاطفال يعانون من تشوهات الشفة الارنبية، وسقف الحلق المفتوح، وايضا الاطفال الذين هم بحاجة للجراحات التجميلية.

وارسل هذا الفريق من قبل جمعية اغاثة اطفال فلسطين وهي جمعية محلية غير حكومية تعمل في كل من الضفة والقطاع على احضار البعثات الطبية المتخصصة و المتطوعة.

وكان الفريق برئاسة الدكتور مارك راي والذي عمل في مستشفى رام الله ثلاثة مرات خلال الاعوام القليلة الماضية بالاضافة الى ثلاث اطباء، تخصص جراحة التجميل، واخصائي تخدير، وممرضة عمليات، ومتطوع بالاضافة الى الدكتور الجراح سميث والجراح توم مالثروب والدكتور بول مايرعمل .

الجدير ذكره ان الدكتور بول قام بالتطوع للعمل في غزة ثلاثة مرات من قبل عن طريق جمعية اغاثة اطفال فلسطين، وكانت ممرضة العمليات ديكسي تعمل مع الفريق الطبي في هذه البعثة.

عمل الفريق الطبي في مستشفى رام الله لمدة اسبوع وقام الفريق المحلي في العمليات في مستشفى رام الله بعمل عظيم مع الفريق الامريكي.

واشاد الفريق الاجنبي بالجهود الجبارة للفريق الطبي المحلي في مستشفى رام الله حيث قاموا بعمل الكثير لانجاح هذا الوفد.

وقامت وزارة الصحة الفلسطينية وبالتعاون مع مدير مستشفى رام الله بتكريم الوفد الاجنبي على جهودهم الجبارة لاجراء ما يقارب 46 عملية جراحية في اسبوع و احد فقط.

الجدير ذكره ان جميعة اغاثة اطفال فلسطين سوف توسع نشاطاتها في الاشهر القليلة المقبلة حيث سوف تحضر وفد اعصاب للعمل في مستشفى رام الله الحكومي ووفد تجميل وعيون وعظام للعمل في مستشفى رفيديا الحكومي, و كلنا امل ان تستمر المستشفيات الحكومية بتقديم المساعدات والتسهيلات لهؤلاء الاطباء المتطوعين وانجاح بعثاتهم الطبية.