الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن تختتم دورة حول حقوق الطفل بالخليل وتفتتح لقاء مفتوحا بنابلس

نشر بتاريخ: 26/07/2006 ( آخر تحديث: 26/07/2006 الساعة: 12:16 )
فلسطين -رام الله- اختتمت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن في الخليل، امس دورة تدريبية حول حقوق الطفل في إطار برنامج التوعية والتدريب لحقوق الإنسان.

وعقدت الدورة التي استمرت ثلاثة أيام بواقع 18ساعة تدريبية في بلدة صوريف الواقعة شمال غرب الخليل، استنادا لأهمية التركيز في الحملة على البلدات والقرى خارج إطار المدن الرئيسية .

وضمت الدورة التدريبية 22 مشاركاً ومشاركة من الفئة المستهدفة للبرنامج التدريبي والتي تشمل على المدرسين والمرشدين التربويين والعاملين في المؤسسات المحلية في البلدة .

واشتملت مواضيع الدورة على اتفاقية حقوق الطفل ووضع الأطفال في القانون الدولي الإنساني وحماية الأطفال من العنف والحق في التعليم وعمالة الأطفال والحماية القانونية للأطفال الجانحين والتنشئة الديمقراطية للأطفال.

وكان من بين المحاضرين المحامية شيرين الشعراوي والمحامي فريد الأطرش والأستاذ حاتم نصر الله والأستاذ هاشم أبو مارية والأستاذ وليد عابد والمحامي غاندي الربعي والأستاذ فايز الفسفوس .

وفي نهاية الدورة تم عقد جلسة تقييم وتوزيع الشهادات على المشاركين.

يذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن برنامج تدريبي توعوي تقوده الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن في مختلف أنحاء الضفة الغربية وغزة.

من ناحية أخرى يعقد مكتب الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن في نابلس اليوم الاربعاء لقاء مفتوحا حول "المساعدات الإنسانية وعمالة الأطفال"، انطلاقا من الدور الذي تأخذه الهيئة على عاتقها كمؤسسة وطنية في حماية حقوق المواطن الفلسطيني، ومتابعة انتهاكات حقوق الإنسان في فلسطين المحتلة، إضافة إلى أهمية تسليط الضوء على واقع الطفل واحتياجاته في ظل برامج المساعدات الإنسانية المختلفة.

من الجدير بالذكر أن اللقاء المفتوح سيفتتح من قبل رئيس البلدية فاروق حمد الله وذلك في مكتبة بلدية عنبتا ثم يليها عدة مداخلات من قبل: الدكتورة سهام ثابت - عضو المجلس التشريعي الفلسطيني، شاكر جودة - وكيل مساعد وزارة الزراعة، طارق بلعاوي - مدير عام وزارة الحكم المحلي، حسني عوض - نقابة الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين

ثم سيتم فتح الباب للمداخلات والنقاش لمدة ستين دقيقة يليها عرض لأبرز الاحتياجات التوصيات المقترحة.