الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت امر يعمق جراح التعامرة

نشر بتاريخ: 11/11/2010 ( آخر تحديث: 12/11/2010 الساعة: 10:18 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري – انطلقت اليوم الأربعاء الجولة الأولى من مباريات الأسبوع الرابع، في الدوري الممتاز لمنطقة الجنوب، وذلك على إستاد الخضر بين فريقي بيت أمر والتعامرة، حيث بدأت المباراة بدخول موكب الفريقين، تقدمهم طفلين يحملان صورة ضخمة للشهيد الراحل ياسر عرفات والشهيد ابو جهاد، تلتف حولها الكوفية الفلسطينية، ودخل طاقم الحكام المكون من ناصر غريب، حسن قطامش، إسحاق البرق، فراس حسان، ومراقب المباراة ربحي وقاد، حيث قاموا بمصافحة بعضهم البعض، وأطلق الحكم صافرته معلنا بداية اللقاء الذي جاء كالتالي:

الشوط الأول:
بدأت المباراة بهجوم ضاغط من بيت امر حيث أضاعوا العديد من الفرص من خلال مؤيد طومار، مصلح محمد مصلح، عمر محمد، جاءت أخطرها، في الدقيقة الثانية عندما كاد مؤيد طومار ان يسجل لبيت امر هدف التقدم حينما انفرد تماما بالمرمى وسدد جوار القائم.

بعدها بلحظات حصلت دربكة امام مرمى التعامرة استغلها المتقدم مصلح محمد مصلح وسدد كرة قوية لكن حارس مرمى شباب التعامرة لؤي سمير حولها الى ركنية.

ميسرا ابو ماريا لاعب بيت امر حول كرة من الميسرة الى مؤيد طومار سددها قوية لكن مدافع شباب التعامرة تمكن من إبعادها قبل ان تلج خط المرمى.

بعد الدقيقة 10 نظم شباب التعامرة صفوفه وحاول اختراق دفاعات بيت امر من خلال إسماعيل إبراهيم وعمر ذويب، ومحمد صومان، فكانت اخطر الفرص تسديدة عبد الرحمن حسن الخارجية والتي مرت بجوار القائم.

فرصة أخرى لشباب التعامرة عندما مرر عز الدين البدن كرة الى فارس جبريل امام المرمى سددها الى خارج الملعب.

إسماعيل إبراهيم مرر كرة الى عمر ذويب سددها هائلة لكن حارس مرمى بيت امر عصام عوض تمكن من ضدها بأعجوبة في الدقيقة 25.

محمود مصلح ارسل كرة حرة مباشرة التقطها حارس مرمى التعامرة.

شهدت الدقيقة 32 اخطر فرص المباراة لبيت امر عندما حول إبراهيم عوض كرة مقشرة داخل الجزاء استقبلها مؤيد طومار امام المرمى الخالي من الحارس، لكنه سددها على الطائر الى الخارج.

تبديل لصالح بيت امر بخروج عمر مصلح وإشراك منتصر ابو عياش.

في الدقيقة 42 مؤيد طومار تقدم بكرة داخل منطقة الجزاء مررها الى ميسرا ابو ماريا وضعها الاخير بكل ثقة داخل الشباك معلنا عن هدف التقدم لبيت امر.
لينتهي بعدها الشوط بتقدم بيت امر بهدف دون رد.

الشوط الثاني:
سجل بيت امر الهدف الثاني في الدقيقة الاولى عندما حول إبراهيم عوض كرة الى مصلح محمد مصلح سددها على الطائر على يمين الحارس.

هجمة أخرى لبيت امر في الدقيقة الثالثة حيث تقدم إبراهيم عوض بكرة رفعها الى محمود مصلح سددها بدوره الى جوار القائم.

كثف بيت امر من هجماتهم على مرمى التعامرة مستغلين الهفوات الدفاعية التي وقع بها لاعبو التعامرة، حيث أضاعوا فرصتين خطرتين في الدقيقة 10 و 12، من خلال مؤيد طومار ومصلح محمد مصلح.

بالمقابل تقدم إسماعيل إبراهيم بكرة من الميسرة حيث اخترق منطقة الجزاء وسددها قوية لكن حارس بيت امر عصام عوض سيطر عليها.

عاود لاعبو بيت امر وشنوا العديد من الهجمات، حيث مرر إسماعيل عوض كرة الى احمد علي سددها، لكن حارس التعامرة تألق في إنقاذها.

استمرت هجمات بيت امر في ظل تراجع كبير في المستوى الفني للتعامرة، حيث رجال خط الوسط زملائهم في خط الهجوم العديد من الكرات، التي شكلت خطورة واضحة على مرمى التعامرة، حيث سدد احمد علي كرة لولبية من مشارف منطقة الجزاء علت العارضة.

في الدقيقة 42 اشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم الحمراء للاعب بيت امر محمود مصلح ليكمل الفريق الامري المباراة بعشرة لاعبين، واهدر بعدها لاعب بيت امر مصلح محمد مصلح فرصة تسجيل الهدف الثالث عندما سدد كرة قوية من مشارف الجزاء الى الخارج، بعدها اضاع مؤيد طومار فرصة اخرى امسكها حارس التعامرة، ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز بيت امر بهدفين دون رد.