الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية اريحا تستضيف اجتماع الهيئة الإدارية لجمعية الحياة البرية

نشر بتاريخ: 12/11/2010 ( آخر تحديث: 12/11/2010 الساعة: 12:16 )
اريحا- معا- عقدت الهيئة الادارية لجمعية الحياة البرية في فلسطين الاجتماع الثالث لإدارتها المنتخبة وذلك في مقر مديرية التربية والتعليم في محافظة اريحا والاغوار وبحضور مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد الحواش (نائب رئيس الجمعية) ورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابو رومي وأعضاء الهيئة الادارية للجمعية فؤاد كوكالي رئيس الجمعية ومحمد سعد أمين الصندوق وعايدة فاتولة أمينة السر وحسام الحسيني وبالاضافة الى المدير التنفيذي للجمعية عماد الاطرش وابراهيم عوده مدير النشاطات التربية البيئية.

وأشاد الحواش بالجهود التي تبذلها ادارة جمعية الحياة البرية في فلسطين وطاقمها الميداني في الحفاظ على الحياة البرية والنباتية في فلسطين وحماية البيئة الفلسطينية من التلوث ومحاربة كل مجالات الاضرار بالبيئة.

وركز الحواش على أهمية استمرار التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني و على رأسها جمعية الحياة البرية والعمل كفريق واحد للحفاظ على البيئة الفلسطينية نظيفة وخالية من التلوث وعلى الحياة البرية والتنوع الحيوي فيها.

وأثناء الاجتماع بحثت الهيئة الإدارية للجمعية عدة قضايا منها مناقشة مفاهيم الإستراتيجية العامة واقرارها لهذا العام، التقرير المالي والإداري لعام 2010المشاريع الجديدة والمشاريع الحالية و ومتابعتها، الرحلات الخارجية لطاقم الجمعية الى الاردن ومصر والهند والولايات الامريكية ,وبالاضافة الى العلاقة مع وزارة الزراعة الأمريكية، العلاقة مع جامعة النجاح الوطنية، العلاقة مع السلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسساتها والاجتماع مع الرئيس ابو مازن في عطلة عيد الميلاد .

وقد زارت الهيئة الادارية مشاريعها في محافظة اريحا والاغوار، حيث قام الوفد بزيارة الى موقع جمعية النباتات والاعشاب الطبية والحديقة النباتية / محطة اريحا لمراقبة ودراسة الحياة البرية.

وقد تم الاتفاق على عقد اجتماعات شهرية ابتداء من الشهر القادم حتى شهر اذار من العام القادم لمتابعة احتفالات "العقد العاشر لتأسيس الجمعية" وحتى الانتهاء من التقارير الإدارية والمالي.