الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

كشف النقاب عن تميمة كأس آسيا

نشر بتاريخ: 12/11/2010 ( آخر تحديث: 12/11/2010 الساعة: 15:55 )
بيت لحم - معا - تم يوم الخميس في العاصمة القطرية الدوحة كشف النقاب عن شخصيات تميمة نهائيات كأس آسيا 2011 التي تقام في قطر، وذلك في حفل أقيم في أسباير بارك.

وتشتمل شخصيات تميمة البطولة على أسرة مكونة من خمسة أفراد، وهي مستوحاة من حيوان الـ"يربوع" الذي يتواجد في الصحراء القطرية، وتم تسمية الشخصيات بحسب أسماء مناطق مختلفة في شمال وجنوب وشرق وغرب قطر.

واحتفل الحضور الجماهيري الكبير الذي تواجد في الحفل بشخصيات أسرة تميمة البطولة والتي تضم الأب زكريتي والزوجة ترانا وابنتهم فريحة وولديهما صبوغ وتمبكي.

ويأتي الإعلان عن هوية تميمة البطولة ضمن برامج العد التنازلي لانطلاق المنافسات، حيث سبق ذلك إطلاق ساعة العد التنازلي وشعار البطولة وبدء البيع المباشر لتذاكر حضور المباريات.

وتعبر شخصيات تميمة البطولة عن روح وقيم الدولة المضيفة، وكذلك أهمية وتميز البطولة بحد ذاتها.

وتم إطلاق اسم زكريتي على اسم الوالد في عائلة شخصيات التميمة ليحمل اسم منطقة زكريت في غرب قطر، في حين تحمل الأم اسم ترانا لتعبر عن منطقة ترينا في جنوب البلاد.

وفي المقابل تحمل البنت اسم فريحة وهي منطقة في شمال قطر، في حين جاء اسمي الولدين صبوغ وهو أحد ألقاب اليربوع، وتمبكي نسبة إلى منطقة تمبك في شرق قطر.

وتقام نهائيات كأس آسيا في قطر خلال الفترة من 7 إلى 29 يناير/كانون الثاني 2011.

نجح أحمد بن ماجد المعاضيد في وضع التصاميم الخاصة بعائلة اليربوع، والتي تم اختيارها لتكون تميمة نهائيات كأس آسيا 2011 التي تقام في قطر.
ويتواجد اليربوع في الصحراء العربية، حيث يتميز بالسرعة والذكاء، وهي من الصفات الأساسية المطلوبة في كرة القدم.

واعتبر المعاضيد البالغ من العمر 21 عاماً أن هذه التميمة تعبر بشكل كامل عن هوية البطولة في قطر، وقال: عندما كنت أذهب إلى الصحراء في طفولتي، كنت أتابع اليربوع وأربطه بكرة القدم.

وأضاف: وجدت هذا الحيوان الصغير الذي كان بحق مخلوق رائع، وبشكل تلقائي لم أتردد في اختياره عندما قررت دخول مسابقة وضع تصميم التميمة.. ركزت بشكل كامل على التصميم من أجل جعله جميلاً قدر الإمكان، وأنا سعيد لتقدير الجهود التي قمت بها.

واعتبر المعاضيد أن جميع أقراد الأسرة سيحبون هذه التميمة، وقال: يمكن أن أقول أنه تصميم فريد، أفراد أسرة اليربوع الخمسة في شخصيات التميمة تم تصميمها ليشعر جميع أفراد المجتمع بالتواصل معها.

وكشف: أعتقد أن الأطفال سيكونون الأكثر فضولاً للتعرف على هذه الشخصيات.

ويشار إلى أن المعاضيد يعمل ككاتب نصوص وقام بإخراج بعض الأفلام القصيرة، وهو يهوى الرسم منذ الطفولة.

وأوضح: هذا التصميم يعتبر هدية متواضعة إلى بلدي، كما أنني أدين بالكثير إلى أصدقائي الذين ساندوني على طول الطريق، وأشكر أيضاً اللجنة المحلية المنظمة لنهائيات كأس آسيا 2011 في قطر والتي وافقت على هذا التصميم.

وختم: التفكير في أنني سأرى التميمة قريباً تجول في كافة أرجاء الدوحة يجعلني أشعر بالحماس