الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرالمبية تعقد دورة تدريبة متخصصة بكرة الطائرة جلوس

نشر بتاريخ: 12/11/2010 ( آخر تحديث: 13/11/2010 الساعة: 01:37 )
رام الله - معا - نظمت اللجنة البارالمبية الفلسطينية دورة تدريبة متخصصة في كرة الطائرة جلوس لمدة يومين متتاليين13 -14102010 بواقع 12 ساعة تدريبة في قاعة المركز المجتمعي في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في البيرة، وقد اشرف على الدورة التدريبة المحاضر والمدرب الوطني بكرة الطائرة جلوس سميح الصفد.

وقد اشتملت الدورة على شقي التدريب النظري والعملي حيث قام الصفدي بتقديم شرح مفصل عن قوانين لعبة كرة الطائرة جلوس واليات التدريب والتصنيف، وشارك في البطولة فنين رياضيين مختصيين في كرة الطائرة من الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة اضافة الى مدربين كرة الطائرة في الاندية والمؤسسات التي تعنى برياضة الاشخاص ذوي الاعاقة الحركية.

وتأتي هذه الدورة ضمن نطاق مشروع الرياضة من اجل التغيير والممول من قبل المفوضية الاوربيه والذي تنفذه اللجنة البارالمبية الفلسطينية بالشراكه مع مؤسسة ميرسي كور.

وتجدر الاشارة ان هذه الدورة تاتي ضمن سلسة من الدورات الفنية المتخصصة والتي تهدف اللجنة من خلال تنفيذها الى تطوير قدرات مدربي كرة الطائرة لتمكينهم من تشكيل الفرق الرياضية في كرة الطائرة جلوس وتدريبهم، اضافة الى تشكيل لجنة من الحكام والفنين القادرين المشاركة الفاعلة في تنظيم بطولات كرة الطائرة جلوس.

وقد اشرف المستشار الفني للجنة البارالمبية الفلسطينية الاخ خضر ابو صبيح على تنظيم الدورة التدريبة، واكد ان المشاركين في الدورة كانو من اصحاب الاختصاص القادرين على تطوير رياضة كرة الطائرة جلوس. وقام المدير الفني للجنة البارالمبية ماهر راضي ومنسق المشروع في الضفه الغربية هشام كعبية والمنسق الفني محمود قاسم بالاشراف على فعاليات البطولة.

ومن المقرر ان تنفذ اللجنة دورة تدريبة مماثلة لمدربي السباحة للاشخاص ذوي الاعاقة.