الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاهلي الخليلي يعود خائباً

نشر بتاريخ: 12/11/2010 ( آخر تحديث: 12/11/2010 الساعة: 21:39 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - رفع فريق جورة الشمعة مساء اليوم رصيده الى خمس نقاط بعد فوزه على اهلي الخليل بهدفين لهدف، ليتجمد بذلك رصيد الاهلي عند السبع نقاط، وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية من الاسبوع الرابع في الدوري الممتاز لكرة القدم لمنطقة الجنوب، وجاء اللقاء على النحو التالي:

الشوط الاول:
بداية هجومية لفريق جورة الشمعة أثمرت عن ضربة ركنية للفريق التحلمي تصدى لها اللاعب احمد عدنان ورفعها على قدم المتاهب مرتجى عدنان سددها بباطن القدم مفتتحا التسجيل في الدقيقة الاولى من عمر اللقاء.

اخفق فريق جورة الشمعة من لاعبه عمر ابراهيم بتعزيز هدفه لتذهب كرته بجوار القائم.
وعوض اللاعب هذا الإخفاق بكرة اخرى مررها بعد دقيقة الى فادي هندي ليحقق منها الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء.

وكاد فادي هندي ان يستغل كرة ارسلها جلال ابراهيم اثر خطأ دفاعي الا ان ابو ميزر تدخل في اللحظة الاخيرة وابعد الكرة.
مرتجى عدنان حصل على البطاقة الصفراء بعد كان قد نالها اللاعب مراد محمود من اهلي الخليل وبعد خمسة دقائق رفع حكم المباراة البطاقة الصفراء الثالثة للاعب علاء عواد.

رقابة صارمة فرضت على هداف الاهلي خلدون الحلمان الذي حاول صنع المستحيل لتقليص الفارق فيما حاول خط وسط الاهلي فرض ايقاعه والمكون من محمد ضيف، مراد محمود، احمد الكرد، وابراهيم الحوامدة.

في الدقيقة 25 لم يستطع النجم خلدون الحلمان من تسجيل اخطر الفرص للاهلي لتخرج كرته بجوار القائم.

وكرر خلدون الحلمان المشهد وكان هذه المباراة من خلال كرة ثابته فارسل كرة لا ترد عن بعد 30 يادره واستطاع حارس جورة الشمعة ان يخرجها ركنية.

فيصل ابراهيم لاعب جورة الشمعة نال البطاقة الصفراء الرابعة في المباراة، فيما اضاع مهاجم جورة الشمعة فادي هندي احلام فريقه بتسجيل الهدف الثالث بعد ان انفرد بالحارس شادي القواسمي وسدد الكرة بعيدا عن المرمى.

تحرك فادي الدويك وارسل اكثر من كرة عرضية، الا ان الدفاع الشمعاوي المكون من جلال ابراهيم، صلاح هنادي، خليل عايد، عمران فيصل، كانوا بالمرصاد للهجمات الاهلاوية، لينتهي الشوط الاول بعد ان اضاف الحكم اربع دقائق بدل وقت ضائع بتقدم جورة الشمعة بهدفين.

الشوط الثاني:
بداية هجومية للاهلي، وكان الاصرار واضحا على تغير النتيجة، فتقدم الخطير خلدون الحلمان الذي نوع من تسديداته محاولا استغلال كل فرصة تسمح له، فادي الدويك سدد قذيفة هائلة انقذها الحارس الشمعاوي في الدقائق الاولى من عمر الشوط الثاني.

خضر عبيد مدرب الاهلي زج بورقة مصعب ابو سالم على امل تغير النتيجة، وكان لخلدون الحلمان ما اراد في الدقيقة 60 عندما سدد كرة بيسراه عانقت الشباك.

اللاعب البديل هاشم هندي ارتبك في تسديد كرة نموذجية سنحت له من وضع انفراد امام مرمى الاهلي ليسدد الكرة بجسم الحارس مضيعا اغلى الفرص لجورة الشمعة.

استمات الحلمان في تسديد كرة القاعود الذي مررها من منتصف الملعب الا استبسال حارس جورة الشمعة بدد امال الحلمان في تعديل النتيجة.

وبعد هجمات اهلاوية متواصلة تراجع اداء الاهلي ليمتد الهجوم الشمعاوي نحو مرمى الفريق الضيف الا ان التبديلات التي احدثها مدرب جورة الشمعة أحدثت خللا في اداء الفريق الذي كان بإمكانه إضافة هدف اخر.

ست دقائق اعلن عنها الحكم الرابع كوقت بدل ضائع، وشهدت هذه الدقائق فرصة خطيرة من كرة ثابتة سددها من بعد 30 ياردة خلدون الحلمان استطاع الحارس الشمعاوي البديل" محمود عبد الله" السيطرة عليها، ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز جورة الشمعة بهدفين لهدف.

الحكام: حسين حمدان، احمد جبريل، اسحاق البرق، علي مسالمة رابعا.