الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

معن بشور يحاضر في البص في الذكرى السادسة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 12/11/2010 ( آخر تحديث: 12/11/2010 الساعة: 19:42 )
بيت لحم -معا- إحياءً للذكرى السادسة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات وذكرى اعلان وثيقة دولة فلسطين أقامت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي ومدرسة ياسر عرفات للكوادر ندوة سياسية بعنوان " ياسر عرفات والواقية السياسية" حاضر فيها رئيس تجمع الجان والروابط الشعبية في لبنان معن بشور ، يوم الجمعة في مجمع الرئيس ياسر عرفات الثقافي الاجتماعي في مخيم البص.

وحضر الندوة مسؤول هيئة التوجيه السياسي العميد بلال أصلان، قيادة حركة فتح في صور وممثلي فصائل م.ت.ف. وفعاليات لبنانية وفلسطينية .

وبدأ اللقاء بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء لبنان وفلسطين ثم تقديم لعضو هيئة التوجيه منصور حوراني.

والقى رئيس هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في لبنان بلال أصلان كلمة رحب فيها بالضيف رفيق درب الشهيد ياسر عرفات، مشيراً إلى أنه مثالاً حياً على العلاقة اللبنانية الفلسطينية التي تعمدت بالدم، مؤكداً ضرورة "إقامة أوثق العلاقات مع الدولة اللبنانية والمحافظة عليها لانها تعمدت بالدم بمواجهات مشتركة ضد الاحتلال حيث امتزج فيها الدم الفلسطيني واللبناني "وإننا مع وحدة وسيادة واستقلال واستقرار لبنان ومع معادلة الجيش والشعب والمقاومة لأننا لسنا طائفة من الطوائف أو مذهب من المذاهب وإننا مع جميع اللبنانيين بطوائفهم ومذاهبهم هكذا كان ياسر عرفات وهكذا هو خليفته ابو مازن لم يسعوا وراء الظهور او الصورة بل تاريخهم ونضالهم وتضحياتهم من أجل شعبهم ووطنهم أبرزتهم كقادة تاريخيين للشعب الفلسطيني. فتحية وفاء لأبو عمار وتحية إلتزام لأبو مازن".

وتحدث المناضل الوطني معن بشور عن بداية العلاقة مع الشهيد الرئيس ياسر عرفات وإنطلاقة حركة فتح. والعلاقة التي جمعت بين الفدائيين ولبنان ونشأة وجود الثورة الفلسطينية ونشأة العلاقة اليومية مع الرئيس الشهيد ياسر عرفات ، خاصة بعد ايلول عام 69 حيث أصبح التحرش الاسرائيلي يوميا بعد انتقال الفدائيين إلى جنوب لبنان. واستشهد بشور بعدد من المواقف التي شهدها على كيفية مرونة وديبلوماسية الشهيد عرفات في المواقف الصعبة واللحظات الحاسمة.

وفي نهاية الندوة سلم مسؤول الهيئة بلال اصلان وأمين سر منطقة صور توفيق عبدالله هدية رمزية للمناضل بشور.