الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبي في لقاء الفرصة الأخيرة أمام الكوري الجنوبي غدا

نشر بتاريخ: 12/11/2010 ( آخر تحديث: 12/11/2010 الساعة: 23:06 )
الصين - معا - محمد العمصي - يخوض المنتخب الاولمبي عصر السبت لقاءه الأخير أمام كوريا الجنوبية في ختام الدور الأول للمجموعة الثالثة من منافسات الرجال في الدورة الآسيوية وذلك في تمام الساعة الرابعة بتوقيت الصين العاشرة صباحاً بتوقيت فلسطين على ملعب يوزيشان بمدينة غوانزهو.
الاولمبي يدخل اللقاء بلا خيارات سوى خيار الفوز على كوريا الجنوبية بانتظار هزيمة الأردن أمام كوريا الشمالية التي حجزت البطاقة الأولى عن هذه

المجموعة بستة نقاط، فيما لو حدث التعادل أو فازت كوريا الجنوبية على المنتخب الاولمبي فان البطاقة الثانية ستكون من نصيبها لعبور الدور الأول.

الأجواء هنا التي تسبق اللقاء عادية، ربما لان محددات التشكيل لم يطرأ عليه أي تعديل أو جديد، فعودة اللاعب وسيم عقاب بعد حرمانه من مباراة كوريا الشمالية سيقابلها غياب للاعب المؤثر نديم براغثة الذي نال البطاقة الحمراء في اللقاء الأخير، بينما لن تشهد التشكيلة أي تغيير عما هو معتاد.

الاولمبي أدى مرانه الأخير بالأمس ووقف الكابتن مختار التليلى على أساسيات التشكيل وتدارك الأخطاء التي عانى منها الاولمبي بضعف واضح في الخط الخلفي الذي كلفنا أخطاء ساذجة كان بالإمكان تجاوزها وتقليل الهزيمة التي منى بها الاولمبي أمام كوريا الشمالية بالثلاثة، حيث يتوقع أن يطرأ تعديل في التعليمات من قبل الكابتن التليلي من اجل ضبط إيقاع المباراة وتلافى الأخطاء التي قام بها الاولمبي سواء في لقاء الأردن أو كوريا الشمالية.

وللتحرر من الضغط الشديد الذي تعرض له الاولمبي فقد قرر الجهاز الفني والمدير الادارى للفريق الخروج من القرية الاولمبية للمرة الأولى منذ وصول اللاعبين من المعسكر التدريبي بدبي، فيما كان تواجد رئيس اتحاد الكرة بصحبة اللاعبين أثناء الزيارة عامل إسناد ودعم لتقديم الأفضل أمام كوريا الجنوبية.

خيارات الكابتن مختار التليلي باتت محدودة فلا خلاف في حراسة المرمي على الحارس المتألق توفيق على، فيما يتوقع الدفع برباعي من الدفاع يتكون من رأفت عياد واحمد سلامة ومصطفى أبو كويك وساجد كراكرة، فيما من المتوقع الدفع باللاعب وسيم عقاب وثائر قراعين وأمجد زيدان في الارتكاز، ويلعب بعلي الخطيب وسليمان العبيد ومن أمامهم محمد جمال، في الوقت الذي تبقى مشاركة جهاد صقر وحمزة وهدان قائمة.

في المقابل فان لقاءاً هاماً يستضيفه ملعب بينغدونغ يجمع منتخب الأردن وكوريا الشمالية ، حيث أن الحسابات تدخل في هذا اللقاء لصالحنا في حالة تحقق الفوز على كوريا الجنوبية وخسرت الأردن من كوريا الشمالية، لكن الحسابات تلك تخضع لواقع يؤكد أن المنتخب الكوري الشمالي الذي هزم الفلسطيني بالثلاثة ونظيره الجنوبي بهدف دون رد، يلعب اللقاء أمام الأردن وهو مرتاح نتيجة التأهل ، فيما تعتبر كوريا الجنوبية قوة لا يستهان بها.

العبيد: الفوز على كوريا الجنوبية مفتاح التأهل للدور الثاني
من جانبه قال سليمان العبيد كابتن المنتخب الاولمبي والأول أن مباراة السبت هامة ومصيرية كونها تحمل بطاقة التأهل للدور الثاني في حال تخطينا الكوري الجنوبي غدا، مؤكداً انه لا مستحيل مع الكرة.

وأضاف: تعاهدنا كلاعبين على تقديم الأفضل بعد الصدمة من نتيجة مباراة كوريا الشمالية ، حيث لم يكن أشد المتشائمين يتوقع هزيمة الاولمبي الوطني بالثلاثة، لكنني اعتقد أنه كان ناتجاً عن الهدف المبكر التي منيت به شباكنا في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول.

واعتبر سليمان العبيد أن زيارة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية رئيس اتحاد الكرة إلى القرية الاولمبية والتقائه باللاعبين والتحدث إليهم وحثهم على تقديم الأفضل في لقاء كوريا القادم كان بمثابة مصدر دفع وإسناد للاعبين لتقديم أفضل ما لديهم في للقاء، الذي نتمنى أن يكون فلسطينياً بامتياز لتحقيق التأهل للدور الثاني لأول مرة في تاريخ مشاركات كرة القدم في الدورات الآسيوية.

وسيم عقاب: سعيد لعودته أمام كوريا الجنوبية
بعد أن تابع لقاء الاولمبي الوطني أمام كوريا الشمالية من على المدرجات، يعود اللاعب وسيم عقاب ليدافع عن ألوان الوطني الاولمبي في لقاء السبت ، حيث أكد أن سعادته كبيرة بالعودة إلى التشكيل بعد حالة الطرد التي تعرض لها في مباراة الأردن.

وقال عقاب أن المنتخب الاولمبي ظهر بشكل جيد أمام الأردن وتعثر أمام قوة وإمكانيات الكوري الشمالي ، ونتطلع لتقديم مباراة كبيرة غدا أمام كوريا الجنوبية، وفعل ما باستطاعتنا من اجل تحقيق نتيجة ايجابية.

محطات رياضية من لقاء كوريا الشمالية الأخير
شهدت مباراة المنتخب الاولمبي الأخيرة أمام كوريا الشمالية العديد من المحطات الهامة لعل أهمها تواجد عدد كبير من الجالية الفلسطينية المقيمة بالصين، إضافة إلى اعتلاء صورة ضخمة وكبيرة حملها الوفد الفلسطيني على منصة ملعب اللقاء والمدرجات للشهيد القائد ياسر عرفات في الذكرى السادسة لاستشهاده التي صادفت قبل مباراة الاولمبي الوطني أمام الكوري الشمالي بيوم واحد، فيما تكفل خلدون دراغمة مدرب الملاكمة بإثارة الجماهير لمؤازرة الاولمبي الوطني والتصفيق له.

كما قام كافة أفراد البعثة الفلسطينية بالتواجد على مدرجات الملعب الذي استضاف اللقاء للشد من أزر الفريق ، حيث سيتكرر المشهد غدا بحشد كافة الألعاب والوفد المشارك لتشجيع الاولمبي في مباراته الأخيرة أمام منتخب كوريا الجنوبية غدا .