الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب يطا يتجاوز جاره دورا برباعية

نشر بتاريخ: 12/11/2010 ( آخر تحديث: 12/11/2010 الساعة: 22:40 )
الخليل - معا - خالد القواسمي - ضمن بطولة الدوري العام للدرجة الممتازة لاندية الجنوب تمكن فريق شباب يطا من تجاوز جاره شباب دورا برباعية بعد مباراة جيدة المستوى لليطاطوه سيطروا خلالها على معظم اجواء المباراة فيما ظهر فريق شباب دورا على غير عادته وقدم لاعبوه اداء غير مقنع اودى بهم الى خسارة كبيره.

احداث اللقاء:
مع بداية الشوط الاول مارس اليطاطوه ضغطا مكثفا على مرمى لؤي ابو عرقوب فيما اعتمد لاعبي دورا على الهجمات المرتدة والكرات الطولية خلف خطوط المدافعين و بالاعتماد على سرعة امجد صندوقة فيما تنوعت الهجمات اليطاوية وتميزت بالاختراق من العمق وتارة عن طريق الاطراف من خلال معاذ خلف.

وبعد مرور عشرون دقيقة نجح لاعبي دورا في بناء هجمة منسقة اوصلتهم لركنية استقرت على قدم ناصر دار محمد هيأها على راس يزيد ابو عرقوب لكن راسيته علت العارضة ليعود امجد صندوقة لاستلام الكرة الطولية من منتصف الملعب متقدما باتجاه المرمى اليطاوي دون عائق مسددا كرة من على مشارف الصندوق لكن كرته مرت بجوار القائم الايمن تبعه محمد الدراويش بكرة زاحفة بعيدة سيطر عليها الحارس ابراهيم النواجعة.

كانت تلك الهجمات بمثابة انذار للاعبي يطا باعادة ترتيب اوراقهم وكان لهم ما ارادوا وشن فارس النجار رزمة من الهجمات بسيطرته على وسط الميدان معتمدا على تمريراته الذكيه وبتسديداته المتقنه نحو المرمى ومع دخول الدقيقة (38) مرر النجار كرة ولا اروع استقبلها منير دباس مطلقا ايها بقويته مخترقة غابة من الاقدام لتجد حارس المرمى متيقذا باخراجها لركنية نفذها الفارس اليطاوي لتصل لقدم المدافع المتقدم نحو الامام اكرم النواجعه لم يتوانى عن ايداعها الشباك معلنا عن الهدف اليطاوي الاول.

بعد الهدف شهدت الدقائق الاخيرة محاولات يائسه للاعبي دورا افتقدت للدقة والتركيز جاء اخطرها راسية امجد صندوقه على بعد امتار من المرمى لكنها علت العارضة ليرد محمد حسن نواجعه على الفور محاورا كل اعترض طريقة ليجد نفسه امام انفراد تام على بعد (8) ياردات لكنه وبدون تركيز اهدر الفرصة الثمينة باعلائه الكرة فوق العارضة ليعلن معها الحكم عن نهاية الشوط الاول بتقدم يطاوي بهدف يتيم.

الشوط الثاني:
في معرض الشوط الثاني تغير الحال ودانت السيطرة شبه الكاملة ليطا وشهدت البداية تناقل للكرات والتمريرات الجميلة وما ان حانت الدقيقة (48) نجح المهجم ثائر تيسير الجبور في احراز الهدف الثاني لفريقه بعد استثماره للكرة داخل حدود منطقة الجزاء.

وفي اولى طلعات دورا خلال هذا الشوط سدد نضال منسية كرة مباشرة ارتدت لمحمد سامي عمرو اطلقها زاحفة لتجاور القائم الايمن .

وفي الدقيقة (55) مرر خليل سالم كرة زاحفة بدهاء تخطت الخطوط الدفاعية لدورا ليخطفها معاذ خلف ليصل بها الى داخل الصندوق ليودعها الشباك معلنا الهدف الثالث لفريقه.

لم يغير واقع الحال من اداء فريق دورا واعتماده على الكرات الطولية وصلت احداها لامجد صندوقة وبرعونة تامه وضعها بين يدي الحارس وبتمركز النجم اليطاوي في منتصف ميدان اللعب وسيطرته على مجريات الامور وصلت باحدى كراته الى منطقة الجزاء محولا كرة نموذجية لمنير دباس استخدم فيها ذكائه الكروي مستخدما كعب قدمه ليلامس بكرته شباك دورا معلنا عن الهدف الرابع لفريقه اتبعه ثائر تيسير على الفور بكرة ولا اجمل اطلقها من بعد (35) يارده برع الحارس في اخراجها في الرمق الاخير لركنية لم تستغل.

وقبل نهاية الشوط الثاني والمباراة نشط هجوم دورا في محاولة لادراك ما يمكن ادراكة وسنحت فرصة تسجيل لمعز الدين عويمر امام فوهة المرمى لكنه اضاعها وسط استغراب الجماهير وفي آخر المحاولات استقبل صندوقة ركنية كفاح عمرو واطاح بها خارج حدود الثلاث خشبات ليطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة بفوز يطاوي كبير وبواقع اربعة اهداف نظيفة على الجار فريق شباب دورا.

حكم المباراة: ناصر غريب وساعده منير ابو لطيفة واياد حمامرة وفراس حسان رابعا وعبد الرؤوف ابو اسنينه مراقبا للمباراة.