الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالصور ...نواعم ابداع يظفرن بكأس اتحاد الطائرة

نشر بتاريخ: 13/11/2010 ( آخر تحديث: 13/11/2010 الساعة: 16:43 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - حلق فريق انسات ابداع عاليا بفوزه ببطولة كأس طائرة الانسات، التي نظمها الاتحاد الفلسطيني لكرة الطائرة لاول مرة، وذلك بعد فوزه على فريق ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد، في المباراة النهائية جمعت الفريقان في صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم.

واقيمت المباراة بحضور العديد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية، تقدمهم العميد جبر عصفور رئيس اتحاد اللعبة، واعضاء الاتحاد اسامة الجوابرة، ليندا فريج، رامي دحادحة، ومصطفى الترابي مدير مكتب رئيس الاتحاد، ومعروف شطارة، والعديد من مؤازري ومحبي الفريقين.

وبعد ان قام اعضاء منصة الشرف بمصافحة الفريقين، والتفاط الصور التذكارية، بدأت المباراة التي جاءت كالتالي:
الشوط الاول:
بداية موفقة للاعبات ابداع اللواتي وسعن الفارق الى 8/4 مستغلات ارتباك لاعبات الفريق الخصم، لكن سرعان ما دخلت لاعبت بيت ساحور اجواء المباراة وقلبن النتيجة لصالحهن من خلال النجمة نوال الشوملي التي تميزت بالارسالات الصحيحة، حيث اصبحت النتيجة 11/8 لصالح بيت ساحور، واصلن لاعبات بيت ساحور بعدها تقدمهن مستغلات اخطاء وعدم تنظيم لاعبات ابداع، وتمكن من حسم الشوط لصالهن بالنتيجة 25/22.

الشوط الثاني:
جاء هذا الشوط اشد اثارة وندية من سابقه، فبالرغم من عدم توفق لاعبات ابداع في الارسال الا انهن استطعن حسم النتيجة من خلال ربا سرحان التي امتازت بضرباتها الساحقة، فيما تميزت مي الفواقسة في رفع الكرات، كذلك تألقت من بيت ساحور روزيت مصلح، وانتهى الشوط لصالح ابداع بالنتيجة 25/21.

الشوط الثالث:
لعب عامل اللياقة البدنية، خلال هذا الشوط دورا كبيرا في حسم النتيجة، فبالرغم من الخبرة الكبيرة التي يتمتعن بها لاعبات بيت ساحور، الا ان الارهاق بدأ يظهر على بعضهن خلال الشوط وهذا ساعد لاعبات ابداع كثيرا، وخصوصا انهن بدأن يدخلن اجواء اللقاء ففوزهن في الشوط السابق ساعدهن كثيرا على زيادة التركيز والابتعاد عن الشد العصبي الذي سيطر على أدائهن خلال الشوط الاول، وانتهى الشوط لصالح ابداع بالنتيجة 25/19.

الشوط الرابع:
جاء هذا الشوط من طرف واحد، حيث ظهر على لاعبات بيت ساحور وكأنهن فقدن الامل بالفوز وبدا الارهاق واضحا وقلت التركيز على بعضهن، بالمقابل ظهرت لاعبات ابداع بابهى صورة وتمكن من حسم الشوط بفارق كبير من خلال علياء الزغاري، مي الفواقسة، اسيل رمضان، بالنتيجة 25/11.
وانتهت المباراة بفوز ابداع بالنتيجة 3/1.

الحكام:
قاد اللقاء طاقم حكام مكون من تيسير علاونة حكم اول، بسام سماعنة حكم ثاني، حنين شطارة مسجل، جوزيف حزبون ميقاني، ناصر صلاح وعايد حمدان، خليل حساسنة رئيس لجنة الحكام.

تشكيلة ابداع: صفاء اسعد، نسرين اسعد، فاطمة دعاجنة، ربا سرحان، هبه سرحان، مي الفواقسة، علياء الزغاري، رزان الزغاري، لارا القصاص، اسيل رمضان، سماح دعاجنة، رناد حجاجرة.
مدرب الفريق: يحيى دعاجنة.

تشكيلة بيت ساحور: نوال الشوملي، روزيت مصلح، ريما الهواش، جاكلين قمصية، فاتن اسعد، هنده الحايك، هنده اسعد، ناديا اسيعد، علا اسحاق، ليليان عودة، سهاد ابو سعدى، انوريا الساحوري.
مدرب الفريق: رحاب مصلح.

التتويج:
في نهاية اللقاء قام اعضاء منصة الشرف بتكريم الفريق الساحوري بكأس وميداليات المركز الثاني، وفريق ابداع بكأس وميداليات المركز الاول.

العميد جبر عصفور يبارك:
وقد بارك العميد جبر عصفور لفريق ابداع الفوز، وقال ان هذا الفوز يؤكد على ان مدينة بيت لحم متفوقة في الرياضة النسوية، وانا كرئيس اتحاد اعد بناتنا بتطوير الرياضة النسوية، من خلال المشاركة في البطولات الدولية القادمة، مضيفا ان الاتحاد سيحافظ على تنظيم بطولة كأس الانسات بشكل متواصل، خلال الاعوام القادمة.

ووعد عصفور بتقديم مكافآت للفريق البطل والفريق الوصيف قريبا، رافضا الافصاح عن المبلغ المراد تقديمه.