الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس القضاء والمعهد القضائي يفتتحان تدريبا لجرائم الفساد

نشر بتاريخ: 13/11/2010 ( آخر تحديث: 13/11/2010 الساعة: 12:22 )
رام الله- معا- افتتح مجلس القضاء الأعلى اليوم السبت، في المعهد القضائي الفلسطيني بمدينة رام الله، تدريبا متخصصا بجرائم الفساد وغسيل الأموال شارك فيه 15 قاضا من قضاة محاكم البداية والاستئناف الفلسطينية ومحكمة جرائم الفساد.

وينظم البرنامج بالتعاون بين مجلس القضاء الأعلى والمعهد القضائي الفلسطيني ويقسم إلى 12 يوما تدريبي، ويموله الاتحاد الأوروبي بالتنسيق بين مشروع سيادة، والشرطة الأوروبية، ويأتي في إطار تطوير المعارف والمهارات القضائية من خلال خبرات دولية متقدمة في مجال مكافحة الفساد وغسيل الأموال.

واشاد القاضي أسعد مبارك مدير المعهد القضائي الفلسطيني، نيابة عن القاضي فريد الجلاد رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى، بمقدم الورشات التدريبية خبير القانون الجنائي القاضي د.هانز دي دولير وذكر أنه حاصل على درجة د. في القانون الجنائي، وله العديد من الدراسات والبحوث القانونية، ويجيد العديد من اللغات وعمل بالكثير من البلدان، وهو قاضي وأستاذ جامعي.

وحثّ مبارك القضاة المشاركين على الاستفادة من هذا التدريب، وشكر القاضي فريد الجلاد على اهتمامه ودعمه المتواصل للمعهد القضائي الفلسطيني، وفي ختام كلمته أشار إلى أهمية التفاعل مع البرنامج والتقييمات الدورية له خدمة لتطوير برامج وأنشطة المعهد القضائي الفلسطيني.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي بعد افتتاح محكمة جرائم الفساد الذي تم الإعلان عنه بتاريخ 20 تشرين الأول 2010، وبعد إصدار الرئيس محمود عباس قانون هيئة مكافحة الفساد، وتأسيس الهيئة الخاصة بمكافحة الفساد في فلسطين.