الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني في الخليل ينفذ سلسلة لقاءات وتدريبات

نشر بتاريخ: 13/11/2010 ( آخر تحديث: 13/11/2010 الساعة: 12:41 )
الخليل- معا- افادة دائرة العلاقات العامة والإنسانية في مديرية الدفاع المدني بالخليل اليوم السبت، بأن وفداً من المديرية ممثلاً بمدير الدفاع المدني في المحافظة المقدم محفوظ حنايشه ومدير وحدة الكوارث والمستشار القانوني للمديرية العامة للدفاع المدني ووحدة الإسناد ومدراء الإدارات المتخصصة وعددا من الضباط في المحافظة، قاموا بزيارة إلى مركز التدريب المهني في مدينة حلحول.

كان في استقبالهم مدير المركز د. علي البدارين الذي شرح بشكل مفصل عن أقسام المركز والبرامج التعليمية في المركز، وقام الوفد بجولة لكافة أقسام المركز للتعرف على آليات العمل والمعدات والآليات.

وتحدث المقدم محفوظ حنايشة عن مهام الدفاع المدني ومناقشة الخطط وآليات التعامل المشركة ما بين المديرية العامة للدفاع المدني في المحافظة ومركز التدريب المهني.

وتم التأكيد على أهمية التواصل المستمر مع هذه المؤسسة وتقديم الدعم الكامل من قبل الدفاع المدني للارتقاء بهذه المؤسسة إلى المستوى المطلوب والذي يليق بالإمكانيات والمعدات التي تحتويها، كما وتم الاتفاق على عقد دورات تدريبية داخل المركز في مجال علوم الدفاع المدني من إطفاء وإنقاذ وإخلاء وإسعاف وإعطاء محاضرات عن السلامة العامة لما في ذلك من مصلحة لرفع مستوى الوعي داخل هذه المؤسسة.

كما وتم الاتفاق على استخدام قاعات التدريب لتدريب متطوعين وعقد محاضرات وندوات وورش عمل، وسيقوم المركز بتدريب كادر من الدفاع المدني في علوم الأمن الصناعي.

وقام الوفد بزيارة متطوعي الدفاع المدني في بلدة الرماضين بهدف التواصل والإطلاع على احتياجاتهم وإشراكهم في الفعاليات التي يقوم بها الدفاع المدني في المحافظة وكذلك زيارة رئيس واعضاء بلدية دورا للبحث حوال آلية العمل والتعاون المشترك بما يخدم مصلحة الجميع، وقام كل من مدير مركز دورا ومدير مركز الظاهرية بزيارة بلدية دورا ومجلس الخدمات المشترك وبلدية الظاهرية وذلك للبحث والتنسيق حول آلية التعاون المشترك في حالات الطوارئ كما تم زيارة مستشفى الظاهرية الحكومي للتعرف على مدى جاهزية المستشفى في حالات الطوارئ والكوارث

كذلك نفذت طواقم السلامة والوقاية الكشف على أكثر من 398 منشأة صناعية وتجارية، وتم إعلام الجميع بشروط السلامة والوقاية الواجب توفرها في منشآتهم ومحلاتهم التجارية، وتم منحهم مهلة زمنية محددة لتصويب أوضاعهم، كذلك تم الكشف على 8 مصاعد للتأكد من جاهزيتها وتوفر إجراءات السلامة والوقاية فيها.

كما قام قسم التدريب باعطاء محاضرات في علوم الدفاع المدني لـ 9 مدارس في المحافظة، وبلغ عدد المستفيدين 1932 طالب وطالبة تم تدريبهم على عمليات الاطفاء والاخلاء والاسعاف والاخلاء والانقاذ.