الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي تدين محاولة المستوطنين اقتحام مدينة أريحا

نشر بتاريخ: 13/11/2010 ( آخر تحديث: 13/11/2010 الساعة: 15:42 )
أريحا- معا- أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة اريحا والأغوار محاولة المستوطنين من جماعة "شبان التلال" باقتحام مدينة اريحا والوصول الى كنيسة "نعران".

وقالت الجبهة إن هذه الاعتداءات تأتي ضمن سلسلة اعتداءات على مدينة اريحا والأغوار، حيث يتعمد المستوطنون المتطرفون الى تضيق الخناق على المواطنين في الأغوار واستهداف ممتلكاتهم وأرضهم عبر حملة متواصلة تهدف الى تهجير المواطنين عن ديارهم.

وأكد عيسى جلايطة عضو اللجنة المركزية للجبهة ان محاولة المستوطنين هذه تاتي ضمن سياسة ممنهجة يمارسها المستوطنين بشكل يومي في منطقة الأغوار، مضيفا انه في الأعوام الأخيرة ينظم المستوطنين حربا مفتوحة في كل متر مربع في الأغوار.

وأكد ان ما تم كشفة أخيرا عن خطط بلدية الاحتلال في القدس باستئناف هدم منازل المقدسيين بعد عيد الأضحى ما هو الا خطة ممنهجة وسياسة واضحة من قبل حكومة الاحتلال، التي تتركز على بناء المستوطنات وتفريغ الأرض من أصحابها.

وأضاف جلايطة ان اعتداءات المستوطنين هذه لن ترهب أصحاب الحق في الدفاع عن حقهم بل ستزيدهم تمسكا وثباتا وان جبهة النضال الشعبي الفلسطيني متواصلة بحملتها التي أطلقتها بالنضال سنحمي الأغوار من الاستيطان من خلال تنظيم فعاليات شعبية وجماهيرية في المناطق المهددة بالمصادرة.

وطالب جلايطة وسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية بالعمل على كشف ممارسات المستوطنين، مطالبا تدخل عربي ودولي "عاجل" لوضع حد لهذه الممارسات "العنصرية".