الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حامل اللقب السرية يواجه دلاسال في نهائي بطولة الشهداء الاحد

نشر بتاريخ: 13/11/2010 ( آخر تحديث: 13/11/2010 الساعة: 17:32 )
رام الله - معا - بسام ابو عرة الناطق الاعلامي للبطولة - شارفت بطولة الشهداء السلوية الثلاثين دورة ناصيف الحصري للرجال برعاية شركة جوال وتحت اشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على نهايتها حيث تأهل للمباراة النهائية امس فريق دلاسال القدس بفوزه الصريح على فريق حوارة ،في المقابل فاز فريق سرية رام الله على ارثوذكسي بيت لحم اداريا لعدم حضور الاخير اللقاء.

دلاسال القدس 70- حواره 60
نجح فريق دلاسال القدس من الفوز على فريق حوارة الحصان الاسود للبطولة ضمن مباريات المربع الذهبي، وجاءت المباراة جيدة المستوى من جانب الفريقين الا ان خبرة لاعبي دلاسال القدس كانت لهم الكلمة العليا وبدا واضحا النشاط الملحوظ على لاعبي حواره ونجحوا في انهاء الربع الاول بفارق نقطة حيث انتهى لدلاسال " 13" نقطة مقابل "12" نقطة لحوارة، في المقابل اتسم اداء فريق الدلاسال بالهدوء وبعيداً عن الضغط النفسي وتميز اللقاء بشكل عام بالجيد واللعب النظيف من جانب الفريقين.

في الربع الثاني تكافأ اللعب بين الفريقين مع محاولات جاده من جانب حوارة والذي تركز على اللعب الجماعي والتسديد بغية تقليص الفارق الا ان محاولاتهم عابها التسرع في غالب الاوقات حيث انتهي الربع لصالح الدلاسال ""23 نقطة مقابل "16" نقطة لحوارة.


في الربع الثالث وسع فريق الدلاسال الفارق وذلك عبر تسريع هجماتهم والتركيز اكثر من خلال التسديد بنجاح في الشباك وانتهي الربع لمصلحة الدلاسال" 20" نقطة مقابل "11".

وفي الربع الرابع تميز بالحماس وسرع حواره من وتيرة هجماته بحيث نجحوا في اكثر من مناسبة التسجيل في شباك الدلاسال وانهى فريق حواره الربع الاخير لصالحهم بواقع "21" نقطة مقابل "18" .

حكم اللقاء الدولي عنان دراغمة وبسام ابوثابت وخالد سمحان وسجلها مفلح عقل وميقاتي رباح رباح و24 ث فؤاد حوشية وراقبها محمد زيادة واشرف على الحكام ناصر البدرساوي.

المباراة النهائية
يقام عندالساعة السادسة مساء الاحد على صالة سرية رام الله الاولى ، حفل ختام بطولة الشهداء التي تحمل رقم ثلاثين وعلى اسم المرحوم ناصيف الحصري ،وبرعاية شركة جوال.

وشارك في فعاليات بطولة هذا العام سبعة عشر فريقا من مختلف المحافظات في حين حال الاحتلال دون مشاركة فرق من محافظات الجنوب ، وقسمت الفرق المشاركة الى اربع مجموعات ،اما الفرق المشاركة فكانت.

معليا الرينة من داخل الخط الاخضر ،الفارعة ، عيبال ، حطين ، الطائفة السامرية ، حوارة ،البيرة، دلاسال القدس، اهلي القدس ،ارثوذكسي بيت لحم، ارثوذكسي بيت جالا، ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور، ابداع الدهيشة، العمل الكاثوليكي، بيرزيت، اسلامي بيت لحم، والمنظم السرية.

وسيتخلل حفل الختام ، الذي يسبق المباراة النهائية ، كلمة للسرية وعروض فنية ،وتكريم للراعي الحصري شركة جوال ، والفرق والحكام، ووسائل الاعلام ، وجهاز الشرطة والهلال الاحمر ، واللجان العاملة واتحاد اللعبة ووزارة الشباب واللجنة الاولمبية.

وسيلتقي في الختام فريقا السرية ودلاسال وقد فازا باللقب عدة مرات وستجري المباراة الساعة الثامنة مساء بحضور العديد من الشخصيات الوطنية والرياضية والاعتبارية.

وكانت السرية اطلقت اسم المرحوم المناضل ناصيف الحصري على بطولتها هذا العام تكريماً للقائد المجتمعي الكبير واحد اركان اللعبة ومؤسسة السرية ، والذي عمل لسنين طويلة في سبيل رفعة نادي السرية وتطوير لعبة كرة السلة ،وجاءت البطولة في اطار احتفالات السرية بالعديد الثمانين لتأسيسها