الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامير الحسن بن طلال يستعرض مهاراته في الكراتيه بعد ان نال درجة الاستاذية

نشر بتاريخ: 26/07/2006 ( آخر تحديث: 26/07/2006 الساعة: 17:40 )
بيت لحم - معا - قدم امس سمو الامير الحسن بن طلال رئيس المجلس الاعلى لرياضات الدفاع عن النفس عرضا في فنون التايكواندو في صالة الامير راشد لالعاب الدفاع عن النفس بمدينة الحسين للشباب.
الامير الحسن قدم العرض في الحركات الاساسية في فنون اللعبة (البومسي) بمناسبة حصوله على درجة الاستاذية في التايكواندو (7 دان) بمشاركة من خاض معه فحص الترقية 7 دان و 6 دان الذي اقيم الخميس الماضي باشراف لجنة فحص من الاتحاد الدولي كما قالت صحيفة الدستور الاردنية .
وكان سمو الامير الحسن قد تابع وبصحبته سمو الاميرة سمية بنت الحسن رئيسة اتحاد كرة اليد تدريبات منتخبات التايكواندو والكراتية والجودو ضمن استعداداتهم للمشاركة في المحافل الخارجية والاستحقاقات الدولية القادمة، وتابع العرض اللجنة الفاحصة والمهندس عبد الغني طبلت واسرة اتحاد التايكواندو.
وتحدث سمو الامير الحسن عن سر تعلقة باللعبة التي انضم لها منذ 30 عاما فهي لعبة جماعية وليست فردية حيث الانجاز يكون للاسرة، المدربين، الاداريين واللاعبين جميعا لتصبح اللعبة مميزة في المحافل الدولية.
وتابع سموه: فالتايكواندو نواة مكملة للاسرة الاردنية التي تمتاز بانها رياضية وشبابية ونتائجها التنافسية تعتمد على التالق الاخلاقي، نكران الذات والصدق والصراحة، وهي التناغم بين اليد والقدم والروح الرياضية والاحترام المتبادل، وختم سموه حديثه بان سبب تالق التايكواندو ياتي بسبب العناية والتدريب المستمر.