الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوماً بيوم من الدورة الأسيوية السادسة عشر بالصين

نشر بتاريخ: 13/11/2010 ( آخر تحديث: 13/11/2010 الساعة: 16:55 )
الصين - معا - محمد العمصي - عقب المدير الادارى للمنتخب الاولمبي محمود مبروك على خسارة الاولمبي الثانية أمام كوريا الجنوبية بالثلاثية وتوديعه للمنافسات بالفول أنها نتيجة عادلة أمام فريق قوي اخذ فترته الكافية في الإعداد للبطولة باعتباره منافس قوي على اللقب أمام طموحه وقدرته على تنظيم الدورة القادمة ، فيما يحتاج منتخبنا إلى عمل كبير وجهد متواصل.

فنياً قال مبروك أن الاولمبي لعب بطريقة الدفاع البحث طوال المباراة نتيجة الضغط الكوري المتواصل ، فيما فعل الاولمبي الوطني كل ما لديه ولابد العمل على طي صفحة الدورة الآسيوية والاستعداد للتصفيات الاولمبية مع تايلاند .

وأوضح مبروك أن الاولمبي حصل على قائمة تايلاند أمام عمان وشريط المباراة ، وسيتعامل مع نقاط القوة والضعف وإيجاد البديل المناسب ، بحيث تكون هناك فترة إعداد مناسبة لمباراة تايلاند القادمة .

وشكر مبروك لاعبي الاولمبي على جهدهم وطالبهم بمسيرة واستعداد أفضل للقادم .

من ناحية أخرى تعود البعثة الفلسطينية لكرة القدم يوم الخامس عشر من الشهر الجاري في رحلة من غوانزهو إلى دبي فالقاهرة فالأردن ، فيما سيدعو الكابتن التليلي اللاعبين بعد فترة قصيرة ومتابعة دوري المحترفين واستدعاء عدد كبير من اللاعبين الذين لم يشاركوا في الدورة الآسيوية للاستحقاق القادم .

السباحة الأطرش في المركز 18 من أصل 21
افتتحت السباحة الفلسطينية صباح اليوم أولى مشاركات فلسطين في الدورة الآسيوية السادسة عشر التي تستضيفها مدينة غوانزهو الصينية خلال الفترة من 12-27 الجاري، حيث خاضت السباحة الفلسطينية ميري الأطرش تصفيات سباق 50 م صدر على مسبح مركز الماء وحلت بالمرتبة السادسة من أصل سبعة متنافسات في التصفية الأولى، ليكون ترتيبها العام في التصفيات المركز الثامن عشر من أصل 21 .

واستطاعت السباحة الاطرش أن تحسن رقمها المسجل باسمها في هذا السباق بفارق (28) جزء من الثانية وبرقم و58و40 ، بينما رقمها السابق 26و41 ثانية، في الوقت الذي سجل الرقم العالمي لسباق 50 م حرة 80و29 ثانية ، والرقم الآسيوي 46و30 ثانية.

وضمت مجموعة التصفيات التي خاضت فيها السباحة ميرى الاطرش عدد من الدول المتقدمة منها الصين والصين تايبيه وفيتنام وماليزيا وتايلاند، حيث عبرت السباحة عن سعادتها بالرقم الجديد التي حققته في المشاركة الأولى لها في الدورة الآسيوية.

الجودو ينتقل إلى دور الـ16 مباشرة
صعد محمد سرحان لاعب الجودو مباشرة إلى دور الـ16 من منافسات وزن تحت 60 كغم ليقابل في السادس عشر من الشهر الجاري الفائز من مباراة كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية في دور الـ16.
وقال خالد أبو ارميلة مدرب اللاعب أن الفوز في دور الـ16 سيؤهل اللاعب للدخول في دور الثمانية في حال تحقق ذلك، لتكون أمامه فرصة للمنافسة على الميدالية البرونزية، خاصة وانه سيقابل في الأدوار المتقدمة الإيراني أو الياباني وهما أبطال العالم في هذا الوزن.

وأضاف أبو ارميلة أن تدريبات اللاعب لم تنقطع منذ وصوله إلى القرية الاولمبية، وانه بات جاهزاً لخوض هذه المنافسات بالرغم من وقوعه في مجموعة حديدية تضم أبطال العالم أمثال الاوزبكستانى والياباني والإيراني واليمنى، إلا انه ثقته كبيرة بالارادة والتصميم ليكون في مكانة أفضل.

" سنو " وحكاية رفع العلم في حفل الافتتاح
عبر المدير الإداري للمنتخب الاولمبي وأحد اللاعبين القدماء المميزين محمود مبروك " سنو " عن سعادته الكبيرة والغامرة بمنحه شرف رفع العلم الفلسطيني في افتتاح الدورة الآسيوية السادسة عشر أمس .

وقال " سنو " شعرت للوهلة الأولى أنني أمام مسئولية عظيمة وكبيرة، وشرفت بأن أكون في مقدمة الوفد الفلسطيني، وأن احمل بين يدي العلم الفلسطيني الذي شاهده الملايين من المتابعين وصفقت له الجماهير الحاضرة مطولاً، وهو شرف كبير أعتقد انه كان أفضل تكريم لي في مسيرتي الكروية سواء على صعيدي كلاعب أو مدرب أو إداري.

أضاف: كانت لحظة مهولة، اختلطت بها الفرح والدموع، وأشكر من منحنى هذه الفرصة التي ستبقى عالقة في مخيلتي طالما حييت، بحيث تكون إضافة مميزة في سجلي الكروي.

محمود مبروك الشهير بسنو لعب لعسكر وللمنتخب الوطني وهو صاحب أول هدف دولي بعد دخول السلطة الوطنية الفلسطينية أرض الوطن في أريحا أمام المنتخب الفرنسي، ودرب العديد من الفرق المحلية ومنتخبات نابلس والمحافظات والأشبال.

احترام عظيم وكبير يحظى به الكابتن محمود سنو من البعثة الفلسطينية لدماثة خلقه وابتساماته الدائمة بالرغم من انشغاله المستمر والدائم في ترتيب كافة ما يتعلق بالمنتخب الاولمبي الفلسطيني، فهو دائم الحركة لا يعرف للملل والكسل طريق.

الكاراتيه يستعد لاستقبال لاعبته مشنيش
يواصل المنتخب الوطني للكاراتيه تدريباته المتواصلة في القرية الاولمبية وذلك استعداداً لخوض منافسات لاعبيه، حيث كان انهي معسكراً داخلياً في الوطن لمدة شهر، فيما خضع لمعسكر خارجي في الصين قبل انطلاق الدورة.

وتنتظر بعثة الكاراتيه اللاعبة زهرية مشنيش الوصول الى القرية الاولمبية من أوكرانيا في التاسع عشر من الشهر الجاري لتكتمل بعثة الكاراتيه المكون من أمير زلوم " مدرباً " واللاعبين احمد الراعي وبرهان البكري.

وقال زلوم أن الاستعدادات جيدة والتفاؤل موجود بانتظار القرعة قبل انطلاق منافسات الكاراتيه، مؤكداً استعداد اللاعبين وبمعنويات عالية لخوض المنافسات التي تنطلق خلال الفترة من 24-26 الجاري.

المشاركة في اجتماع رؤساء الوفود
شارك الدكتور أسعد المجدلاوي رئيس بعثة فلسطين إلى أسياد الصين صباح اليوم في اجتماع رؤساء الوفود المشاركة في الدورة ، حيث ناقش الاجتماع كافة الترتيبات والإجراءات المتعلقة بالتنظيم والاجراءات اللوجستية.

وناقش المجدلاوي مع اللجنة المنظمة العليا للدورة جميع الأمور المتعلقة بالبعثة الفلسطينية وتدريبات ومنافسات اللاعبين وقدم شكره وامتنانه إلى اللجنة المنظمة على التنظيم الرائع وحفل الافتتاح المبهر وأعلن مساندة البعثة الفلسطينية للجنة المنظمة العليا في إنجاح الدورة الكامل مع بدء منافسات الألعاب.