الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فرقة العاشقين تشارك طلبة القدس المفتوحة في تأبين الراحل أبو عمار

نشر بتاريخ: 13/11/2010 ( آخر تحديث: 13/11/2010 الساعة: 17:22 )
بيت لحم- معا- نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في منطقة دورا التعليمية مهرجانا تأبينيا للرئيس الراحل ياسر عرفات "أبو عمار" وذلك يوم السبت الموافق 13-11-2010م، وذلك في ساحة مركز شهداء دورا.

وقد حضر المهرجان أ.د. يونس عمرو رئيس الجامعة وعباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ووزير الأسرى عيسى قراقع ومحافظ الخليل كامل حميد بالإضافة إلى عدد من رؤساء البلديات والمجالس ومدراء الأجهزة الأمنية والمدنية في المنطقة والطاقم الإداري والمشرفين الأكاديميين في المنطقة وعدد كبير من الطلبة.

وافتتح المهرجان مرحبا بالحضور منسق الشبيبة في المنطقة فهد عمرو وتحدث أ.د. يونس عمرو عن دور الرئيس الراحل "ابوعمار" في تأسيس الجامعة وعن دور الجامعة في بناء الوطن وبخاصة ان عدد طلبتها تجاوز 70 ألف طالب وشكر رئيس بلدية دورا ومدير تربية الجنوب على الجهود التي بذلوها لتوفير قطعة ارض للجامعة، واعداً بعد تسجيل الأرض أنه سيتم المباشرة في بناء مقر للجامعة في المنطقة.

وتحدث عباس زكي عضو اللجنة المركزية عن تاريخ ابو عمار والمفاصل المهمة في حياته، مؤكداً على سلوك وتمسك الرئيس الحالي محمود عباس "أبو مازن" بالثوابت جميعها التي خطها ورسمها أبو عمار.

وأكد المحافظ أبو حميد على السير في طريق الراحل أبو عمار إلى أن ينتهي الاحتلال ويرفع شبل من أشبال فلسطين العلم الفلسطيني على أسوار القدس.
وأكد وزير الأسرى قراقع على أهمية قضية الأسرى في المحافل الدولية، مشيراُ إلى انها و من أولويات العمل الوطني. وتسلم (3000 )رسالة من حركة الشبيبة الطلابية للأسرى.

وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية من بينها فقرة لفرقة العاشقين التي شاركت في المهرجان بفقراتها الفنية التي مجدت الثورة حيث نالت استحسان الحضور.