الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجاح كبير لسباق الضاحية المدرسي بالخليل

نشر بتاريخ: 13/11/2010 ( آخر تحديث: 13/11/2010 الساعة: 17:25 )
الخليل - معا - فايز نصار- نظمت مديرية التربية والتعليم بالخليل يوم الخميس 11/11 بطولة سباق الضاحية، للمرحلتين الأساسية العليا والثانوية، وذلك بمشاركة اكثر من ثلاثمئة طالب، تسابقوا بكل وفاء للراحل الكبير ياسر عرفات في ذكراه السادسة ، وبكل انتماء للوطن المفدى، حيث جرى السباق على مسار خمسة كيلومترات قرب حاجز ترقوميا غرب الخليل.

واعطى اشارة انطلاق السباق النائب الفني لمديرية الخليل، عاطف الجمل، ومعه رئيس قسم التعليم العام اسماعيل عليان، ورئيس قسم الادارة المدرسية ياسر صالح ، ورئيس قسم التخطيط محمد قعقور، ومشرف التربية الرياضية عبد المنعم الفطافطة، ومسؤولة النشاط الرياضي سلام الحرباوي.

واشرف على تنظيم السباق اعضاء اللجنة الرياضية المدرسية، وشاركت في التنظيم الناجح مدرستا ترقوميا الثانوية، وشهداء ترقوميا، ومعلمو التربية الرياضية للمدارس المشاركة، كما شارك الامن العام والهلال الاحمر في انجاح هذا السباق.

وبعد تنافس مثير على مسار ريفي جذاب، جاءت النتائج كما يلي:
المرحلة الثانوية "فردي" :
1- أحمد سيد احمد (ابن رشد)
2- فراس المدهون (ابودية)
3- رامي الجعبة ( الحسين)
4- عبد القادر ابو عجمية (الحسين)
5- معاذ ذباينة (ترقوميا )
6- صهيب نصار (ابو دية )
7- بلال ابو تركي ( الشرعية)
8- زيد ابو زينة ( الحسين)
9- فادي الجمل ( طارق بن زياد)
10- عبد الفتاح الفطافطة ( ترقوميا )

المرحلة الاساسية "فردي":
1- عبادة عيدة ( السيد)
2- سامي الجعافرة ( شهداء ترقوميا)
3- منتصر سدر ( السيد )
4- حسين دعنا ( هدى عبد النبي )
5- أحمد ابو حماد ( الخليل الاساسية )
6- حسن دعنا ( هدى عبد النبي )
7- مؤمن صلاح ( السيد )
8- أسامة الحداد ( الشرعية )
9- حمزة البكري ( السيد)
10- مهدي الهيموني ( السيد )

المرحلة الثانوية " فرق " :
1- مدرسة الحسين بن علي الثانوية ( 51 نقطة )
2- مدرسة أبو دية الثانوية ( 130 نقطة )
3- مدرسة الملك خالد الاساسية ( 149 نقطة )

المرحلة الاساسية " فرق":
1- مدرسة السيد الاساسية ( 30 نقطة )
2- مدرسة شهداء ترقوميا الاساسية ( 83 نقطة )
3- مدرسة هدى "عبد النبي" الاساسية ( 88 نقطة )

وفي ختام السباق رحب مدير مدرسة ترقوميا الثانوية رشاد الجنيدي بالمشاركين، شاكرا تعاون مؤسسات ترقوميا لانجاح السباق، ثم القى رئيس بلدية ترقوميا محمد عبد الرحمن الجعافرة كلمة رحب من خلالها بالمشاركين في بلدة ترقوميا، متوجها بالتهنئة للفائزين، واملا أن تتواصل السباقات المدرسية، معربا عن استعداد بلدية ترقوميا لدعم مثل هذه البطولات مستقبلا، والتعاون مع مديرية التربية والتعليم لانجاح الفعاليات المختلفة.

بعد ذلك ألقى رئيس قسم الادارة المدرسية ياسر صالح كلمة حيا من خلالها المشاركين، مثمنا تعاون مؤسسات ترقوميا ، وعلى راسها البلدية لانجاح البطولة، متوجها باسم مديرية التربية والتعليم بالتهنئة لكافة الفائزين، ثم القى مشرف عبدالمنعم الفطافطة كلمة شكر من خلالها بلدية ترقوميا على التعاون، وشكر الطلاب على انضباطهم، وتنافسهم بشرف، مقدرا دور المعلمين الذين اشرفوا على السباق وانجاحه.

وقد ساهم في انجاح السباق عدد من مؤسسات ترقوميا، وخاصة مدرستي ترقوميا الثانوية وشهداء ترقوميا، وتوجه المنظمون بالتحية للمدرستين ، وخاصة للمديرين رشاد الجنيدي وعزيز ابو زينة، ولمعلمي التربية الرياضية فادي قباجة واياد ابو رعية، شاكرين تعاون رجال الشرطة والهلال الاحمر لانجاح السباق.