الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة البارالمبية تنظم بطولة كرة الطاولة للاشخاص ذوي الاعاقة الحركية

نشر بتاريخ: 13/11/2010 ( آخر تحديث: 13/11/2010 الساعة: 21:51 )
رام الله - معا - نظمت اللجنية اللجنة البارالمبية الفاسطينية بطولة بكرة الطاولة المفتوحة للاشخاص ذوي الاعاقة والتي جرت يوم امس السبت الموافق 13/11/2010 وذلك في قاعة المرحوم ماجد أسعد الرياضية .

حيث جرت فعاليات هذه البطولة تحت رعاية الاخ وكيل وزارة الشباب والرياضية الفلسطينية موسى ابو زيد. وشارك في هذه البطولة 52 لاعب ولاعبة من عشرة اندية رياضية و مؤسسات قلسطينية تعنى بالأشخاص ذوي الاعاقة الحركية، من الفئات جلوس ووقوف. وفي بداية البطولة تم تصنيف اللاعبين واعداد سجلات القيد الخاصة بهم ومن ثم تم اجراء القرعه الخاصة بالبطولة .

تم تقسيم المشاركين حسب تصنيفهم الى الفئات التالية 3،4،5،6،7،8،9. وقد احرز اللاعب عطا الحايك من نادي بيت لرياضة للمعاقين في فئة الوقوف 8 المركز الاول بينما احرز اللاعب علي الحاج من لجنة المستقبل الرياضية المركز الاول في الفئة 6و7 ، وفي الفئة 9 احرز اللاعب عبد الحي الجنيدي من نادي فلسطين المركز الاول ، بينما احرز اللاعب رشاد الجنيدي من الفئة 10 وقوف المركز الاول.

ومن الفئة 3 جلوس فاز اللاعب كمال عابدين من نادي فلسطين ومن الفئة 4 جلوس فاز اللاعب عنان لباده من نادي عيبال الرياضي ومن الفئة 5 فاز اللاعب عماد لباده من نادي عيبال الرياضي ، وفي فئة الفتيات وقوف فازت اللاعبة سناء النجار بالمركز الثاني من نادي عيبال الرياضي وفي المركز الاول اللاعبة نور عبد الحليل من لجنة المستقبل الرياضية. وقد اشرف على هذه البطولة طاقم من الحكام من اتحاد كرة الطاولة .

وفي ينهاية البطولة تم تورزع الكؤوس على المراكز الاولى والثانيه والميداليات على جميع المشاركين في البطولة . وقد حضر التتويج نزار بصلات مندوبا عن وكيل وزارة الشباب والرياضة الاخ موسى ابو زيد ، والسيدة غيداء جرار مسؤولة الرياضة النسوية في وزارة الشباب و الرياضة واعضاء اللجنة البارالمبية ومنسق مشروع الرياضة من اجل التغيير من ميرسي كور ممثلة بالسيد احسان ادكيدك. كما وشارك في تتويج اللاعبين المدرب الوطني ونائب رئيس اتحاد كرة الطاولة رضوان الشريف.

تأتي هذه البطولة ضمن سلسلة من النشاطات التي تنظمها اللجنة البارالمبية الفلسطينية ضمن مشروع الرياضة من اجل التغيير بالشراكة مع مرسى كور والذي يهدف الى تمكين ورفع قدرات اللاعبين في كافة الألعاب الرياضية التي يمارسها الأشخاص ذوي الاعاقة . إضافة الى تطوير القدرات الفنية لدى المدربين الموجدين في الأندية والمؤسسات التي تعنى برياضة لأشخاص ذوي الإعاقة .