الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دراسة المستوى الثالث لتأهيل القادة في تربية جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 14/11/2010 ( آخر تحديث: 14/11/2010 الساعة: 13:50 )
الخليل- معا- اختتمت يوم أمس، في مدرسة بيت الروش الثانوية المختلطة، دراسة المستوى الثالث لتأهيل قادة الفرق الكشفية المدرسية بمشاركة 38 قائداً من مديريات جنوب الخليل وشمال الخليل وبيت لحم، واستمرت الدراسة مدة 4 أيام مع المبيت واشتمل برنامج الدراسة على العديد من الجلسات التدريبية النظرية والعملية التي تخص قائد الفرقة الجديد ،مثل مراسم رفع العلم في طابور الصباح والمخيمات الكشفية، الرحلة الخلوية، النداءات والتشكيلات والصافرات ،والسجل الكشفي والنيران والمواقد والأفران والألعاب الكشفية والمورس،حفل القبول والانتقال وحفلات السمر،والسير المنظم والدوران إلى أخره من المواضيع.

واشرف على الدراسة وقادها مشرف الكشافة في المديرية حاتم وريدات وبمشاركة هيئة تدريب مكونة من القادة فايز جعارة ،محمد أبو صبحه،علي ربيع ،محمد أبو جويعد ،رامي غنام.

ونفذ المشاركون في الدراسة الرحلة الخلوية يوم الجمعة لمسافة 6 كم. وشاهدوا من خلالها الأراضي المحتلة عام 48، وجدار الفصل العنصري المقام على أراضي بيت الروش، والقرى المجاورة، وقد أحيا المشاركون في الدارسة الذكرى السادسة لاستشهاد رحيل القائد أبو عمار يوم الخميس 11/11 من خلال الكلمات والمسيرة التي نظمت في ذلك اليوم من قبل المشاركين وتذكروا فيها مناقب الرئيس أبو عمار ومقولته الشهيرة( سيرفع شبل أو زهرة من أشبالنا علم فلسطين فوق مآذن القدس وأسوار القدس وكنائسها).

وكان رئيس قسم الكشافة في وزارة التربية والتعليم العالي ناصر الفقيه افتتح الدراسة يوم الأربعاء 10/11 وشكر القائمين على تنظيم الدراسة ومديرية التربية والتعليم جنوب الخليل التي استضافت العديد من الدراسات على مستوى الوزارة.

وفي نهاية الدراسة أشار مشرف الكشافة بدور رئيس وأعضاء مجلس قروي بيت الروش والمجتمع المحلي والمدرسة المضيفة ومجلس أولياء الأمور للجهود التي بذلت لإنجاح الدراسة،ووعد بتنفيذ وتكرار مثل هذه الأنشطة التي تعبر عن قيم وأخلاق الشعب الفلسطيني والمنتسبين للحركة الكشفية.