الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا: الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله حتى إعلان الاستقلان

نشر بتاريخ: 14/11/2010 ( آخر تحديث: 14/11/2010 الساعة: 16:35 )
رام الله- معا- أكد د. زكريا الأغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين، أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله المشروع حتى استرداد كامل حقوق المشروعة وتجسيد إعلان الاستقلال الذي أعلنه الرئيس ياسر عرفات بإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس.

وشدد د. الأغا في بيان صحفي صادر عنه اليوم بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لإعلان الاستقلال أن منظمة التحرير الفلسطينية لن تقبل بأقل من دولة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 كاملة السيادة خالية من الاحتلال والمستوطنات والقدس عاصمة لها، مشيراً إلى رفض منظمة التحرير الفلسطينية لما يطرحه الاحتلال الإسرائيلي من مخططات "عنصرية" تلتف على الحقوق المشروعة في العودة وتقرير مصيره عبر طرحه للدولة الفلسطينية ذات الحدود المؤقتة.

وأوضح أن تحقيق الاستقلال الكامل وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس هو الأساس الأول والطريق الوحيد نحو ترسيخ السلام العادل في المنطقة وأن حاضر ومستقبل هذه المنطقة ومصير شعوبها وسلامتها مرتبط بتحقيق هذا الهدف الذي لا يمكن أن يمر إلا عبر بوابة الدولة الفلسطينية التي قاتل واستشهد من أجلها الرئيس الشهيد أبو عما، مشدداً أن نضال الشعب الفلسطيني سيبقى مشروعاً حتى تحقيق هذا الحق المقدس والمشروع.

وأضاف أن إعلان الاستقلال الذي جاء كثمرة من ثمرات النضال الوطني الفلسطيني شكل نقطة تحول كبرى في مسيرة الثورة الفلسطينية ومسار التاريخ في المنطقة لما مثله هذا الإعلان من اعتراف 105 دولة بهذا الاستقلال ونشر سفراء لفلسطين فيها، ومن ثم إقامة السلطة الوطنية الفلسطينية على الأرض الفلسطينية كإنجاز وطني تاريخي على طريق الاستقلال الوطني الكامل وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأشار د. الأغا إلى أن الشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية قطع منذ إعلان الاستقلال مشواراً طويلاً وشاقاً ولم يزل في سبيل تجسيد هذا الإعلان على أرض الواقع العملي الملموس، وحقق خلاله انجازات في مقدمتها بناء المؤسسات الوطنية والسياسية وأركان الدولة الفلسطينية تمهيداً لتجسيد قيامها على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 رغم المعوقات التي واجهته في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وتنكر الحكومة الإسرائيلية لحقه المشروع في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة المستقلة.

وثمن الاغا المواقف العربية الداعمة للقضية الفلسطينية، مشدداً في الوقت ذاته على أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن ينفصل عن أمته العربية وسيبقى الشعب الفلسطيني جزءاً لا يتجزأ من هذه الأمة، وهو يتطلع إلى العرب إسناده في خوض نضاله المشروع لاسترداد حقوقه الوطنية في العودة والحرية والاستقلال وفي الدفاع عن المقدسات الإسلامية.

وتوجه د. الأغا في هذه المناسبة الوطنية إلى المجتمع الدولي ومجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة واللجنة الرباعية الدولية لتحمل مسؤولياتهم تجاه القضية الفلسطينية والتدخل العاجل لوقف العدوان والتصعيد العسكري الإسرائيلي الذي يتعرض له شعبنا وحمايته من الإرهاب المنظم الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية والضغط عليها للانصياع للإرادة الشرعية الدولية وتنفيذ قراراتها وتمكين شعبنا من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعا د. الأغا القوى والفصائل الفلسطينية إلى تعزيز الوحدة الوطنية وتوطيد العمل الوطني المشترك وأن تصب جهودها نحو تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام القائم والعمل على تعزيز دور منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيدلإنجاز الحقوق الوطنية المشروعة وتجسيد لإعلان الاستقلال العودة وإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس طبقاً لقراري مجلس الأمن 242 و338 وقرار الجمعة العامة رقم 194.

وعلى صعيد آخر أبرق د. الأغا بالتهنئة للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات وفصائله وقيادته الوطنية ولعائلات الشهداء والجرحى والأسرى والمعتقلين في السجون والمعتقلات الإسرائيلية بمناسبة حلول عيد الأضحى.