الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رزقة: تصريحات فياض حول الملف الامني تضر بالمصالحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 14/11/2010 ( آخر تحديث: 14/11/2010 الساعة: 20:05 )
غزة- معا- أعتبر د. يوسف رزقة المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني المقال اسماعيل هنية اليوم الاحد، أن تصريحات رئيس الحكومة في رام الله د. سلام فياض تبعث القلق على المصالحة الفلسطينية وتضر بمسارها، ويجب النظر إليها بجدية وحزم، حسب تعبيره.

وأوضح رزقة في تصريح صحفي: "أن تصريحات فياض تنفي حق حركة حماس والفصائل الفلسطينية من أن تكون جزء من النظام الأمني في قطاع غزة والضفة الغربية".

وبين رزقة أن حديث "حماس" عن الأجهزة الأمنية لا يتضمن فكرة التعددية التي طرحها فياض، إنما تتحدث حماس عن الشراكة والعقيدة الأمنية التي تحمي أمن المواطن الفلسطيني لا أن تحمي أمن الاحتلال.

وأضاف قائلا: حديث فياض يقر فيه بحق "إسرائيل" بالحصول على الأمن، أي أنه يطالب الفصائل المقاومة بالحفاظ على أمن "إسرائيل" وهي دعوة وصفها بـ المبطنة لوقف المقاومة والقضاء عليها، حسب تعبيره.

وفيما يتعلق بالتعددية السياسية قال رزقة: "هذه التعددية تمنح الشعب الفلسطيني قوة في المشروع السياسي في حالة أن يكون هناك من يحترمها، وفي حال عدم سعي فريق المفاوضات لفرض إرادته السياسية بالقوة على الوطن والموطن، واحترامه لنتائج الانتخابات الديمقراطية".

وكان فياض قد صرح لصحفية "الشرق الأوسط" نشرت اليوم الأحد: "إن التعددية الأمنية تقتلنا وتقتل مشروعنا الوطني، ولا تنسجم إطلاقا مع هدف إقامة الدولة الفلسطينية".