الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة البيئة والضابطة الجمركية تنهي حملة العيد التفتيشة في اسواق الخليل

نشر بتاريخ: 15/11/2010 ( آخر تحديث: 15/11/2010 الساعة: 21:34 )
الخليل-معا- اختتمت اليوم طواقم وحدة صحة البيئة بمديرية صحة الخليل وطواقم الضابطة الجمركية بالتعاون مع الشرطة حملتها التفتيشية والتفقدية على اسواق الخليل والتي استمرت على مدار الايام الاخيرة الماضية.

وقد تم تفقد العديد من المحلات والمنشات التجارية من بائعي اللحوم والدواجن والافران ومحال بيع الحلويات والكعك والعطارة وحاجيات العيد خلال الحملة، وتم اتلاف كميات من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية و غير الصالحة وجدت على رفوف بعض المحلات واخرى مخزنة في مستودعات تسهل عملية خلطها بمواد صالحة ومعظمها من الحلويات والشوكلاته المشكلة.

هذا وقد تم اتلاف اكثر من 180 صندوق من مادة خد العروس بسبب فساده وغير صلاحيته للاستهلاك البشري وكان فساده ظاهرا.

وافاد د. ياسر عيسى مدير صحة البيئة بمديرية صحة الخليل ان هذه الجولة تاتي ضمن التعاون والتنسيق الكامل والمستمر ما بين الصحة والضابطة الجمركية والتي دائما ما تكون موفقة من حيث التوقيت واختيار المناطق المستهدفة للعمل .

وأضاف ان هذه الحملة تم تنفيذها في هذه الايام حيث يقبل الناس على التحضير للعيد من خلال شراء هذه الحاجيات، وافاد ايضا بوجود ارتياح عام وابتهاج كبير من قبل المواطنين المتسوقين لما في هذه الحملات من حفظ الامن الغذائي للمواطنين وتوفير الغذاء الجيد كما ونوعا سليما وصحيا.