الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالرغم من الاجتياحات المتكررة من قبل الاحتلال المخيمات الصيفية للاطفال في مدينة نابلس تحقق اهدافها

نشر بتاريخ: 26/07/2006 ( آخر تحديث: 26/07/2006 الساعة: 21:01 )

نابلس - معا - من وضاح العيسوي _ الناطق باسم اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية بنابلس .


الملفت للانتباه في محافظة نابلس هذه الفترة وخصوصا مدينتها المخيمات الصيفية للاطفال فلا يخلو حي من احياء المدينة من موقع لمخيم صيفي حيث تقام هذه المخيمات في المدارس الحكومية والتابعة لوكالة الغوث الدولية فقال فتحي خضر منسق اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في محافظة نابلس ان هناك 46 مخيما صيفيا مدعومين من اللجنة الوطنية وهناك عدد كبير من المخيمات الصيفية مدعومة من مؤسسات اهلية ومن التربية .
وعن الاهداف التي تحققها هذه المخيمات اضاف خضر باننا نسعى من خلال اللجنة الى تخفيف المعاناة عن اطفالنا التي يعشونها يوميا من اجتياحات متكررة وتدمير وقتل للانسان الفلسطيني وخصوصا الاطفال منهم امام اعينهم واضاف بان المواضيع التي يتلقاها الاطفال في المخيمات الصيفية عبارة عن انشطة ترفيهية وثقافية ورياضية ... وثقافة وطنية . وان هناك اقبال كبير من الاطفال على هذه المخيمات كغير العادة في الاعوام السابقة بالرغم من ان الدعم لهذه المخيمات هذا العام ضئيلة وغير كافية لاعتذار عدد من المؤسسات الداعمة للمخيمات الصيفية في الاعوام السابقة .
من ناحية اخرى قدمت سوق فلسطين للاوراق المالية دعما ماديا لاقامة الحفل الختامي للمخيمات الصيفية والذي من المقرر ان يكون في 15/8 ومن الجدير ذكره ان سوق فلسطين للاوراق المالية مولت 46 مخيما صيفيا ببلايز وطواقي .


--------------------------------------------------------------------------------