الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البعثة الفلسطينية بالصين تستعد لاستقبال العيد بالحلويات وزيارات الوفود

نشر بتاريخ: 15/11/2010 ( آخر تحديث: 16/11/2010 الساعة: 00:50 )
الصين - معا - محمد العمصي - أضحى مبارك .. كل عام وانتم بخير، رسالة حب ومباركة تحملها بعثة فلسطين المشاركة في الدورة الآسيوية السادسة عشر في الصين إلى الشعب الفلسطيني وكافة الرياضيين في الوطن الغالي فلسطين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك الثلاثاء.

هنا في مقر القرية الاولمبية في مدينة غوانزهو تستعد الدول العربية المشاركة في الأسياد ومنها فلسطين للاحتفال بالعيد المبارك، حيث عكف الوفد الفلسطيني والوفود العربية إلى ترتيبات خاصة بشراء الحلويات وتحديد موعد للزيارة في مقرات الوفود العربية بالقرية الاولمبية لتقديم التهاني والتبريكات وأداء صلاة العيد في القرية الاولمبية وأداء واجب الأضحية.

احتفالات بسيطة لكنها معبرة في حين اعتبرها بعض اللاعبين فرصة مناسبة لهم لتحقيق انجاز في ذلك اليوم العظيم حيث تستأنف اليوم منافسات السباحة وتنطلق بطولة الجودو وتستكمل كرة الطاولة.

إلى ذلك تستكمل غدا منافسات اليوم الخامس للسباحة والتايكواندو وكرة الطاولة ،فيما تستعد العاب المصارعة والكاراتيه والتايكواندو والعاب القوي إلى المنافسات التي تنطلق في الأيام الأخيرة للدورة.

رئيس الاولمبية السورية: لقاء الجولان وفلسطين تؤكد وحدة القرار والمصير
وصف اللواء موفق جمعة رئيس اللجنة الاولمبية السورية ورئيس الاتحاد الرياضي العام في سوريا إقامة مباراة ودية بين المنتخب الفلسطيني الأول ومنتخب الجولان العربي السوري وذلك في يوم الاربعاء على ملعب الحسين بن علي بمدينة الخليل بالأمر الطبيعي الذي كان لابد له أن يحصل منذ فترة طويلة كون الشعب الفلسطيني والشعب السوري العربي منذ نكبة العام 48 في صف واحد، ومصيرنا هو مصيركم.

جاء ذلك خلال لقاء اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية مع اللواء موفق مطر رئيس اللجنة الاولمبية السورية خلال حفل العشاء الذي أقامته اللجنة الاولمبية الصينية أمس بحضور الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي.

وأضاف جمعة للموفد الإعلامي بالقول: المواطن والمقاتل الفلسطيني والسوري على مر التاريخ في خندق واحد ضد العدو الذي يسيطر على الأرض والمقدسات، لذلك من باب أولى أن نلتقي في هذه المناسبة في عيد الأضحى المبارك، ونطمح لمناسبات وطنية غالية على قلوبنا وعلى قلوب الرياضيين بحيث ترد الزيارة.

وتمنى رئيس اللجنة الاولمبية السورية التوفيق باللقاء ليكون عنواناً للمحبة والتضامن وكسر الحصار وفاتحة خير للقاءات قادمة كثيرة.

يشار هنا أن هذه المباراة تأتي في الوقت الذي ألغى فيه إتحاد كرة القدم الغامبي لقاءه أمام الوطني بسبب ضغوطات سياسية واقتصادية تعرض لها النظام الحاكم في جمهورية غامبيا من قبل الحكومة الإسرائيلية، وهي المرة الثانية التي يتم فيها إلغاء مباراة لمنتخبنا الذي سبق وأن أتفق مع منتخب إفريقيا الوسطى لإقامة اللقاء الودي الدولي في يوم الفيفا المفتوح و لكن ألغيت هذه المباراة أيضا بشكل مفاجئ ولنفس الأسباب.

محمود جراد ينهى مشواره الاداري مع المنتخبات الوطنية
قال محمود جراد "السنو" أنه أنهى مشواره الادارى مع المنتخبات الوطنية بعد الثقة الغالية والشرف الكبير الذي منحه إياه رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب.

وأضاف جراد: قضيت ثمانية سنوات من العمل مع المنتخبات الوطنية، واعتبرها كافية حيث قدمت كل ما لدى بكل انتماء وإخلاص ووطنية وخبرة، وكلى أمل باستمرار جهد القائمين على الحركة الرياضية للوصول إلى الأمنيات الكبيرة والطموحة، متمنياً التوفيق للجميع ومقدماً شكره للواء جبريل الرجوب على الجهد الذي بذله ويبذله من اجل تطوير مختلف الألعاب الرياضية في فلسطين.

من ناحية أخرى غادرت ظهر الاثنين بعثة المنتخب الاولمبي الوطني لكرة القدم الصين في طريق العودة إلى ارض الوطن، فيما سيتوجه الكابتن مختار التليلي إلى تونس لقضاء إجازة العبد بين ذويه، وذلك بعد الخروج من الدور الأول من منافسات دورة الألعاب الآسيوية السادسة عشر بتعادل أمام الأردن وخسارتين أمام الكوريتين بالثلاثية.

طاولات فلسطين تخسر أمام الكويت وسوريا وماليزيا
في منافسات اليوم الرابع ودعت طاولات فلسطين المنافسات الفردية بثلاثة خسارات متتالية منى بها كل من اللاعب حاتم وادي وإبراهيم أبو كشك واللاعبة صفاء صلاح التي أنهت مشوارها في الدورة الأسيوية، بانتظار اللعب الزوجي غدا.

ولعل عنصر الارتباك بدا واضحاً على المتسابقين الفلسطينيين منذ البداية فخسر اللاعب حاتم صلاح الأربع جولات متتالية على يد الماليزي إبراهيم شاكرين في فردي الرجال بأربعة أشواط دون مقابل وبواقع (11/7) ، (11/6) ، (11/8) ، (11/9) ، فيما خسر اللاعب إبراهيم أبو كشك المباراة أمام الكويتي حسين البهراني في فردي الرجال بنفس النتيجة وبرباعية نظيفة وبواقع ( 11/3) ، (13/11) ، (11/6) ، (11/4) حيث كان الشوط الثاني الأول الأفضل وهو الشوط الوحيد الذي شهد تقدم فلسطين في الأشواط الأربعة حين تقدم أبو كشك بالنتيجة (11/10) لكنه تراجع وهزم بفارق إصابتين ، وهو ما أكد جو الارتباك والرهبة وسرعة الخصم من حيث الضرب والإرسال.

وفى منافسات السيدات خسرت اللاعبة صلاح على يد السورية سوها أنوس في فردى سيدات بأربعة أشواط دون مقابل وبواقع (11/8) ، (11/1) ، (11/2) ، (11/6).

ويخوض غدا كل من إبراهيم أبو كشك وحاتم صلاح منافسات زوجي الرجال في تمام الساعة الحادية عشر والنصف صباحاً بتوقيت الصين مع اللاعبين السنغافوريين جاونبيع ويانغري، لتنتهي بذلك مشاركة كرة الطاولة الفلسطينية في منافسات الدورة الآسيوية.

السباح جودة يتفوق على اليمن ومنغوليا ويودع
حل السباح ناصر جودة في المركز الخامس من أصل ثمانية ضمن تصفيات مجموعته المكونة من منغوليا وماينمار ومالديفر وكمبوديا وطاجاكستان واليمن ومنغوليا ، فيما حل في نهاية التصفية لسباق 50 م حرة في المركز (40) من أصل (44).

وحسن السباح ناصر جودة من زمنه القديم المسجل باسمه في سباق 50 م حرة 85و29 إلى زمن جديد سجله في سباق الأمس وقدره 04و28 ، فيما سجل صاحب المركز الأول في مجموعته زمن قدره 50و26 ، متفوقاً بذلك على لاعبي اليمن ومنغوليا وطاجاكستان.

ويعتبر الزمن 91و20 هو الرقم العالمي المسجل في هذا السباق ، بينما الزمن الآسيوي قدره 95و21 .
ويختتم السباح ناصر جودة مشاركته في الدورة الآسيوية يوم الاربعاء بسباق 100 م حرة.

منافسات اليوم الخامس للسباحة والجودو
تواصل يوم الثلاثاء المنتخبات الوطنية منافساتها، حيث تخوض السباحة الفلسطينية سباقين الأول للاعبة سابين حزبون في سباق 50 م حرة ، فيما تخوض ميري الأطرش سباقها الثاني في مسافة 50 م حرة، بعد أن حلت بالمركز السابع من أصل ثمانية على تصفيات مجموعتها في سباق 50 م صدر .
الجودو الفلسطيني سيكون غدا على موعد في دور الـ16 مع الفائز من كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية من خلال اللاعب محمد سرحان في سباق وزن تحت 60 كغم ، حيث سيخوض اللقاء غدا الساعة العاشرة بتوقيت الصين الرابعة فجراً بتوقيت فلسطين، وفى حال تخطيه دور الـ16 فانه سينتقل إلى دور الثمانية مباشرة لمقابلة الفائز من الإيراني والياباني.