الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الوطنية لمؤسسات التعليم العالي تعتمد ثلاثة برامج للدبلوم المهني المتخصص

نشر بتاريخ: 26/07/2006 ( آخر تحديث: 26/07/2006 الساعة: 22:15 )
رام الله- معا- قررت الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي ، منح اعتماد مشروط لبرنامج دبلوم مهني متخصص في ثلاثة مجالات يختص بها مركز التعليم المستمر التابع لجامعة بيرزيت وذلك ابتداء من العام الاكاديمي 2006 /2007.
وحسب نص القرار الذي حمل توقيع وزير التربية والتعليم العالي، د.ناصر الدين الشاعر فان هذا الاعتماد جاء بعد دراسة طلب رسمي قدمته جامعة بيرزيت لاعتماد ثلاثة برامج دبلوم في الاشراف الارشادي والارشاد المدرسي ودبلوم في الارشاد مع التركيز على حماية الاسرة.

ومن المقرر ان يجري تقييم البرنامج بعد تخريج اول دفعة من البرنامج وعلى ضوء ذلك يتم اتخاذ القرار النهائي بشأن الاعتماد او حجبه.

ووفقا للشروط العامة للالتحاق بهذا البرامج فانه يتوجب على المتقدم الحصول على شهادة البكالوريوس كحد ادنى في تخصص ذو علاقة (علم نفس، ارشاد نفسي، خدمة اجتماعية) ، وان يكون المتقدم يعمل في مؤسسة ذات علاقة لمدة لا تقل عن عامين، وان يلتزم المتقدم بالمنهاج وشروط التدريب.

واكدت مصادر رسمية في وحدة الصحة النفسية في مركز التعليم المستمر /جامعة بيرزيت انه سيكون لكل برنامج شروط ثانوية بحسب طبيعة البرنامج والفئة المستهدفة.