الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يشيد بجهود المملكة وخادم الحرمين في تنظيم موسم الحج لهذا العام

نشر بتاريخ: 17/11/2010 ( آخر تحديث: 17/11/2010 الساعة: 15:14 )
مكة - معا - أكد الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية أن امور الحجاج الفلسطيني صارت بشكل سلس وطبيعي خلال تأديتهم المشاعر المقدسة في المشاعر المقدسة سواء أكان بـ "عرفه ومزدلفة ومنى" موضحا أن جزء كبير من الحجاج اتم المناسك بعد ان رمى الجمرة الكبرى وطاف طواف الإفاضة وسعى بين الصفا والمروة .

وبين الدكتور الهباش في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان الحجاج الفلسطينيين يبيتون على مدار يومين في مشعر منى في امن وطمأنينة ولا يوجد أي مشاكل او منغصات .

وأشاد الدكتور الهباش بجهود المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في خدمة الحجاج وبحسن التنظيم الذي اكتنف موسم الحج هذا العام رغم كثرة عدد الحجاج هذا العام مقارنة مع المواسم الماضية مؤكدا أن أصعب 24 ساعة في موسم الحج مرت بسلام وهدوء كما ثمن بما هيأته حكومة خادم الحرمين الشريفين من وسائل أمن وراحة للحجاج.

واكد رئيس بعثة الحج الفلسطينية أنه سيلقي كلمة يوم غد الأربعاء باسم البعثة الفلسطينية أمام رؤساء بعثات الحج لهذا العام مؤكدا ان فلسطين حظيت هذا العام بهذه الكلمة كما حظيت خلال الموسم الماضي بألقاء كلمة أمام مؤتمر الحج السنوي الذي يترأسه وزير الحج السعودي ورؤساء البعثات المشاركة في الحج على مستوى العالم العربي والإسلامي .

واكد الدكتور الهباش أن رحلة العودة إلى الوطن ستكون بعد الانتهاء من اداء المناسك ، موضحا أن الرحلة الاولى ستكون بتاريخ 19-11-2010م لحجاج الضفة الغربية كونهم زاروا المدينة المنورة قبل المجيئ إلى مكة.

فيما ستكون العودة لحجاج القطاع لأرض الوطن بتاريخ 24-11-2010م على أن تستمر الأفواج على مدار 10 أيام ، مبينا ان الذهاب للمدينة المنورة لحجاج غزة سيكون بتاريخ 14 ذي الحجة حيث سيقضي كل فوج ما بين 3-4 أيام قبل المغادرة لأرض الوطن .