الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بسبب عدم إنزال العلم الفلسطيني الإحتلال يقمع عرض كشافة طارق بن زياد

نشر بتاريخ: 19/11/2010 ( آخر تحديث: 19/11/2010 الساعة: 11:52 )
الخليل - معا - غيث غيث - قمعت قوات الإحتلال الإسرائيلي ثالث ايام العيد عرض مجموعة كشافة نادي طارق بن زياد في البلدة القديمة , الذي أقيم ضمن مهرجان عيد الأضحى المبارك , فقد توجهت كشـــافة النادي خلال عرض كشــــــفي من أمام نادي طارق بن زياد متوجهين في مســــيرة كشفية شارك بها الأطفال والأهالي وأدخلت البهجة والسرور إلى نفوسهم .

وعند الإقتراب من الحرم الإبراهيمي الشـــريف طلبت قوات الإحتلال من المجموعة الكشفية التوقف عن العزف والطبل وإنزال العلم الفلسطيني كشـــــرط لمرور العرض الكشفي !!

الإ أن شباب الكشافة رفضوا إنزال العلم الفلسطيني لينقض على العرض أكثــر من 50 جندي هاجموا المجموعة الكشفية وذلك بسبب الإصــرار على رفع العلم الفلسطيني , ونهال جنود الإحتلال على الأطفال والأهالي بالضرب ليفرقوا العرض الكشفي وبإصرار شباب الكشافة لم ينزلوا العلم الفلسطيني .

فيما تعرض القائد الكشفي ماجد أبو حسين إلى الإصابة في الظهر , وتعرض الشبل مصعب أبو سنينة إلى إصابة في قدمه ووجه وظهره بعد أن قام جنود الإحتلال بالإعتداء عليهم بالضرب .

من جهته أكد الشبل مصعب أبو سنينة بأن جنود الإحتلال لم ولن ينزلوا العلم الفلسطيني ولم يمنعونا من الإحتفال بالعيد , لأن ذلك حق طبيعي للمواطنين الفلسطينيين في مدينتا خليل الرحمن .