الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تفوق دورا على العروب بهدفين لهدف

نشر بتاريخ: 19/11/2010 ( آخر تحديث: 20/11/2010 الساعة: 12:12 )
الخليل - معا - فايز نصار - التقى بعد ظهر الجمعة على استاد الحسين بالخليل فريقا شباب دورا ومركز العروب، ضمن بطولة الدرجة الممتازة "ناصر حسنين" مجموعة الجنوب، في مباراة جيدة المستوى انتهت بفوز دورا بهدفين مقابل هدف واحد.

وكانت المباراة فرصة لشباب دورا لاسترجاع ثقة انصارهم، ورد اعتبارهم بعد الهزيمة الثقيلة في الجولة السابقة امام يطا، ولذلك رمى "الربعية" بكل ثقلهم في الميدان، وامتدوا نحو مرمى الجار العروبي مبكرا، بغية ادراك الفوز والظفر بالنقاط الثلاث.

والامر نفسه ينطبق على ابناء المركز، الذين اردوا استرضاء انصارهم ورد اعتبارهم، بعد خسارتهم غير المتوقعة امام الرماضين، فجاءت المباراة حافلة بالندية والاثارة.

ولعب دورا بلؤي ابو عرقوب حارسا، ومن امامه الرباعي يزيد ومحمد ابو عرقوب ومحمد سامي وناصر غنام، وقاد الثنائي سلامة السويطي وشاهر حماد عمليات الفريق الاصفر بالتعاون مع الدراويش يمينا والدرابيع يسارا، لتوكل المهام الهجومية المتقدمة للثنائي كفاح عمرو وامجد صندوقة.

وحرس مرمى العروب سعيد الحدوش، وقاد خط الدفاع محمد جوابرة، الذي طرد بعد 24 دقيقة لمسكه قميص امجد المنفرد تماما بالمرمى، وتحمل اسامة عجوة وابو وردة وحربية أعباء هجمات دورا، ولم يستطع وسط العروب المتكون من الراميين عبد النبي وسرحان وعبد الفتاح ايوب ومحمد حسن في مناددة نجوم دورا في الوسط، ليبقى الثنائي الكرنز وعابد معزولين في الخط الامامي.

ومنذ البداية هاجم لاعبو دورا مرمى الحدوش بضراوة، وكان بامكان المندفع كفاح التسجيل اكثر من مرة، تماما كما كان بامكان امجد التسجيل، وخاصة بعد الكرة التي لعبها في العمق سلامة واخطأها الحارس، وعاد كفاح لاضاعة الفرص عندما كان في شبه انفراد ولعب الكرة جانبية، ومثله فعل سلامة، الذي تردد تاركا الفرصة للدفاع العروبي لانقاذ الموقف ، لياتي الهدف في الدقيقة 17 بعد كرة في عمق الدفاع العروبي اخطأها ابو وردة وخادعت الحارس سعيد لتستقر في الشباك.

في غضون ذلك كان لاعبو العروب يشنون بعض الهجمات المرتدة المحتشمة، ولا نستطيع ان نذكر منها الا محاولة عمر عابد التي حفت عارضة لؤي وخرجت ضربة مرمى.

بعد ذلك دانت السيطرة مطلقة لفريق دورا الذي هاجم المرمى العروبي من المحاور الثلاثة ، فرفع الدراويش كرة لأمجد لعبها ضعيفة برأسه وانقذها الحارس، ليشن العروب هجمة منسقة كادت تاتي بالتعادل من طرف عابد الذي لعب الكرة مقوسة من فوق لؤي، الذي انقذ الموقف، لينتهي الشوط الاول بتقدم دورا 1-0.

وفي الشوط الثاني عاد شباب دورا للسيطرة فسدد سلامة السويطي كرة صاروخية علت العارضة ، ولعب امجد كرة ناضجة للبديل نهاد الذي مرر لشاهر حماد فسدد كرة جانبية.

بعد ذلك انتفض العروب، وخاصة بواسطة البديل معن جوابرة ، الذي اضاع سلسلة من الفرص ، بدأها بانفراد تام وانهاها بكرة لا تضيع على بوابة المرمى ، واثناء ذلك كان رامي ايوب سيد الموقف، ليسجل شباب دورا الهدف الثاني من كرة انطلق بها امجد من وسط الميدان وانفرد بالمرمى مسجلا في الدقيقة 79، وذلك بعد تسديدة البديل عز عويمر الجانبية .

هنا حاول العروب التدارك، ولم يتمكن سوى من تسجيل هدف واحد في الدقيقة 83 بعد كرة ثابتة لعبها حربية، واحدثت دربكة خدع بها احد المدافعين الحارس لؤي، وكان بامكان العروب ادراك التعادل لولا العارضة، التي تدخلت مرتين لانقاذ مرمى دورا لتنتهي المباراة بتقدم دورا 2-1 .

حكم المباراة رامي شاهين ومعه هاني الحسنات وابراهيم السويطي وحازم امام.