الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تضع اللمسات الأخيرة على اجتماعها الثالث لمؤتمر الطاقة

نشر بتاريخ: 20/11/2010 ( آخر تحديث: 20/11/2010 الساعة: 12:17 )
رام الله- معا- عقد اللجنة العلمية لمؤتمر الطاقة الدولي الرابع برئاسة البروفيسور د. المهندس عفيف حسن، اجتماعها الثالث بغرض تقييم الأوراق الكاملة الواردة للمؤتمر، حيث بلغ عدد ملخصات أوراق العمل الورادة للمؤتمر ما يقارب 60 ملخص ورقة علمية من كافة أرجاء العالم.

ويذكر أن اللجنة العلمية قد استقبلت حتى اللحظة ما يزيد على 30 ورقة علمية كاملة، حيث يجري حاليا دراسة هذه الأوراق من قبل اللجنة العلمية وبمساهمة من قبل مدققين محليين ذوي خبرة في المجالات المطروحة، حيث بلغ عدد الاوراق المحلية 21 ورقة في حين ورد للجنة ما يقارب 5 أوراق علمية من الأردن وورقتين من بريطانيا بالإضافة لورقة من كل من ألمانيا، إيطاليا.

من جهة اخرى أكد د. اسحق سدر رئيس اللجنة التحضيرية أن كافة اللجان تعمل وبصورة متواصلة بهدف انجاز كافة التحضيرات قبل حلول موعد المؤتمر وهو 26-28/1/2010.

من جهة اخرى يشارك في المؤتمر ستة متحدثين رسميين من ضمنهم د. عمر كتانة – رئيس سلطة الطاقة، الدكتور عماد الخطيب - رئيس اكاديمية فلسطين للعلوم والتكنولوجيا، البروفيسور تاناي سيدكي- من تركيا، البروفسيور جوي جلانسي من بريطانيا، م.فوزي خربط - أمين عام الإتحاد العربي للكهرباء ود. احمد السلايمة مدير مركز أبحاث الطاقة بالجامعة الأردنية.

كما ويقام على هامش المؤتمر مقرض القدس لتكنولوجيا الطاقة حيث يشارك فيه عدد من الشركات العامة بقطاع الطاقة والطاقة المتجددة بالإضافة لست جامعات فلسطينية ستعرض أفضل مشاريع التخرج المعدة من قبل طلابها في مجالات الطاقة.

هذا وقد فتح باب التسجيل للمشاركة بحضور المؤتمر حيث يجري التسجيل لحضور المؤتمر محليا وخارجيا بهدف رفع مستوى الفائدة من خلال تبادل الخبرات العالمية والعربية على طول أيام انعقاد المؤتمر.