الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجاح كبير ومشاركة واسعة في بطولة الشهيد ياسر عرفات بكرة الطاولة

نشر بتاريخ: 20/11/2010 ( آخر تحديث: 20/11/2010 الساعة: 14:44 )
الخليل - معا - الدائرة الإعلامية - نجح عميد الأندية الفلسطينية شباب الخليل في حشد عدد كبير من الأندية واللاعبين في بطولة كرة الطاولة التي نظمها إحياء لذكرى القائد الرمز أبو عمار في ذكراه السادسة، والتي نظمت بكل كفاءة واقتدار يوم الجمعة رابع أيام العيد في صالة بلدية الخليل الرياضية الكبرى، بدعم ورعاية من رئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب، وبمشاركة كريمة من محافظة الخليل وبلدية الخليل.

فمنذ صباح الجمعة الباكر تجند أعضاء اللجان العاملة في شباب الخليل، واشرفوا على سير البطولة - من بابها إلى محرابها - مؤكدين قدرة رجال العميد على الاطلاع بالمهام الجسيمة، وخدمة الرياضة الفلسطينية في الصفوف الأولى، كما كانوا دوما منذ تأسيس النادي سنة 1943.

وشكل رجال الشباب خلية نحل لاستقبال ضيوف المحافظة الكبرى، من مختلف المحافظات، والذين عبروا عن امتنانهم للعميد على جهوده للمساهمة في النهوض برياضة كرة الطاولة، في تناغم مع الحراك الرياضي الذي يقوده باعث الرياضة الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب، ضمن المشروع الرياضي الفلسطيني الوطني.

وشهدت البطولة مشاركة ستين لاعبا من أبطال كرة الطاولة، من مختلف المحافظات، ممثلين لثمانية عشر ناديا، قدروا بانتماء غير مسبوق معنى المشاركة في تكريم الراحل الرمز ياسر عرفات، الذي تعلو ذكراه على كل المنغصات وكل العراقيل، لان الوفاء لأبي عمار لا يحتمل النظر إلى الخلف، بالنظر لما علمه لنا من معاني الصمود في مواجهة المهام الكبرى.

وبعد تنافس شريف بين نجوم فلسطين، تمكن البطل مصطفى نياز من نادي سلفيت من الفوز بالبطولة، بعد تفوقه في المباراة النهائية على البطل احمد حسين من نفس النادي، وكان البطل مصطفى قد فاز في الدور قبل النهائي على لاعب فريق ثقافي البيرة نادر زهير، فيما فاز الوصيف في الدور نفسه على لاعب فريق طارق بن زياد عادل غيث، فيما نجح نادر زهير من ثقافي البيرة بالظفر في المركز الثالث بعد فوزه على عادل غيث من نادي طارق بن زياد.

وكانت البطولة انطلقت صباح الجمعة، حيث قسم المشاركون الى اربعة عشر مجموعة كل مجموعة تضم أربعة لاعبين، وبعد تنافس شريف تأهل الى الدور الثاني 28 لاعبا، وصل منهم بعد دور إقصائي مباشر إلى دور الثمانية كل من عفيف الشويكي، عادل غيث، اشرف الزغير، احمد حسين، مصطفى نياز، عنان الشعراوي، وليد بحر و نادر زهير، ليتأهل بعد ذلك الى دور الاربعة كل من عادل غيث، احمد حسين، مصطفى نياز و نادر زهير.

وفي ختام البطولة وبحفل وطني رياضي مهيب حضره خضر دياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ممثلا عن اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس بلدية الخليل وممثل عن محافظ الخليل وصالح جادالله مدير مديرية الشباب والرياضة ورضوان الشريف رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة وأسعد الجولاني من مديرية الشباب والرياضة والمهندس ماهر العويوي مدير المنشآت الرياضية في بلدية الخليل وأيمن القواسمي مسؤول ملف كرة الطاولة في النادي وأعضاء ادارة شباب الخليل ولفيف من الصحافيين وجمهور العميد.

تحدث رئيس نادي شباب الخليل معاوية القواسمي عن أهمية تنظيم ومبادرة الأسرة الرياضية في شباب الخليل لهذه البطولة التي تأتي في ذكرى استشهاد أعظم شخصية فلسطينية شهدها العصر موجها شكره وتقديره لكل من ساهم في انجاح هذا اليوم الرياضي الكبير، وشكر القواسمي محافظ الخليل كامل حميد وخالد العسيلي رئيس البلدية على دعمهما المتواصل للأنشطة والفعاليات الرياضية وشكر القواسمي كل من ساهم وشارك في انجاح هذه البطولة.

وتحدث بعدها رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي عن دور عميد الأندية الفلسطينية في ابراز الدور الرياضي الوطني مؤكدا من جديد دعمه غير المحدود للطيف الرياضي الفلسطيني.

وفي جو من المحبة وزع أعضاء منصة الشرف الجوائز التقديرية لكل من ساهم وشارك في هذه البطولة النوعية وهم:

عبد الرحمن باكير، نادر نصار، ثائر زيد، محمد سمحة (شباب نابلس)، وليد طوافشة، رامي مسالمة (سنجل).

عطا الله الحايك، علاء بنورة (بيت ساحور).

معاذ الهرش، محمد كواملة (مركز العروب).

عفيف الشويكي، عبد ابو عصب، أشرف الزغير، كامل دوفش، حسام دوفش، ثائر الجنيدي، تامر الجنيدي، محمد البايض، كمال السيوري، عنان الشعراوي، محمد القواسمي (شباب الخليل).

علاء الدويك (الموظفين).

هاني سيوري، وليد بحر (أبو ديس).

نائل سنقرط، كامل صلاح، منذر صلاح، إيهاب النتشة، معتز النتشة، خالد عرفة (جمعية الشبان المسلمين).

مصطفى نياز، علاء شاهين، سامر شاهين، أحمد حسين، أحمد خليل (سلفيت).

هارون عبد الوهاب، نادر زهير، فادي الشريف، محمد فلنة (ثقافي البيره).

محمود عدوي، محمد ابو سرور (إبداع).

مراد عوض (نادي القدس الرياضي).

حنا حنانيا، سليمان العلي، هاني سوابكة (أنصار القدس).

د .عبد الحي الجنيدي (نادي فلسطين).

نضال ابو حمدية، جمال ابو عودة، خالد الرجبي، وفا الرجبي، جمال غيث (طارق بن زياد).

رياض ابو كف، جمال ابو كف (صور باهر).

محمد القواسمي (جامعة الخليل).

سند البطران، محمد الشويكي (اتحاد اذنا).

هذا وجرى تتويج أبطال بطولة الشهيد ياسر عرفات وهم:
المركز الاول: مصطفى نياز.
المركز الثاني: احمد حسين.
المركز الثالث: نادر زهير.

هذا وشكر بهاء القواسمي مدير عام شباب الخليل كل من ساهم وشارك في انجاح هذا الحدث الرياضي الوطني الكبير معبرا عن امتنان أسرة شباب الخليل للواء جبريل الرجوب ومحافظ الخليل كامل حميد وخالد العسيلي رئيس بلدية الخليل.

وشكر القواسمي طاقم أمن وموظفي صالة بلدية الخليل الرياضية وخص بالذكر بلال الجعبري، كما توجه القواسمي بالشكر لكافة لجان البطولة وعلى رأسهم جمال الشعراوي رئيس اللجنة الفنية للبطولة الذي قاد فعاليات البطولة بكل جدارة وحنكة، هذا وتقدمت ادارة النادي بجزيل الشكر للزملاء الصحفيين فايز نصار وأمجد العيده مصور البطولة.