الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

داخلية المقالة تستمر في حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطة"بالقطاع

نشر بتاريخ: 20/11/2010 ( آخر تحديث: 20/11/2010 الساعة: 13:42 )
غزه- معا- واصلت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة حملة كرامة المواطن وهيبة الشرطي التي بدأت قبل عيد الاضحى.

وقال العقيد كمال أبو ندى، رئيس حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي"، أن الحملة التي أطلقتها الداخلية في قطاع غزة تأتي في سياق تطوير الكفاءة المهنية والتربوية لكافة العاملين في الأجهزة الأمنية والشرطية.

كما أقامت الداخلية المقالة شمال قطاع غزة، مهرجانا للأطفال رسمت البسمة على شفاه الأطفال معلنين سعادتهم بأجواء العيد وأيامه الأربعة الجميلة رغم الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة للعام الرابع على التوالي، وندرة أماكن الترفيه واللعب واستمتاع أطفال غزة بفرحة العيد.

وساهمت الشرطة النسائية، بوزارة الداخلية والأمن الوطني بالحكومة المقالة، المشرفة على المهرجان في إدخال السعادة والسرور على نفوس ثلاثة آلاف طفل من القاطنين في محافظة شمال القطاع.

وفي الجنوب، أدت قيادة وضباط وأفراد شرطة محافظة خانيونس أمس صلاة الجمعة في المسجد الكبير وسط المدينة، وتقدم المصلين العقيد كمال أبو ندى رئيس حملة كرامة المواطن وهيبة الشرطي، والعقيد خالد النجار مسؤول البرتوكول في جهاز الشرطة، والرائد أحمد القدرة مدير شرطة محافظة خانيونس، وذلك ضمن فعاليات حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي".

وخطب في صلاة الجمعة، المقدم بسام أبو الريش مدير التوجيه السياسي والمعنوي بالمحافظة، والذي تحدث في خطبته عن كرامة الإنسان التي أوجبها الله عز وجل وحقوقه في الحياة، والدلائل التي أوجدها الله تعالى ليدلل بها على هذه الكرامة.

وشدد المقدم أبو الريش في خطبته، على أن كرامة الإنسان لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال مؤسسة أمنية قوية تحفظ هذه الكرامة وهذه الحقوق موضحاً أن دور الشرطة الفلسطينية يكمن في توفير الأمن ومحاربة الفساد والمفسدين، ومنع الفتن والقلاقل، والسهر على راحة الناس وأمنهم.

وأشار ابو الريش، إلى أن قيادة الشرطة يزعجها ما يحدث من بعض التجاوزات والتصرفات اللامسؤولة من قبل أفراد الشرطة، وأنها أنشأت عدة جهات رقابية للقضاء على هذه التجاوزات، وعقدت العديد من الدورات المختلفة والمتخصصة للارتقاء بالشرطي الفلسطيني.

في سياق آخر، أطلقت شرطة محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة يوم أمس الجمعة، وبالتعاون مع الاتحاد العسكري الرياضي يوماً رياضياً في ساحة بلدية خانيونس حمل عنوان "بين الشرطة والناس".

كما وزار وفد من قيادة شرطة محافظة خان يونس، ضم كل من العقيد كمال أبو الندى، والمقدم معتز الخالدي مدير العلاقات العامة بالشرطة، ووفد اللجنة المركزية لحملة أل 50 يوم بشرطة محافظة خان يونس، الأسير المحرر عادل حامد الذي أفرجت عنه قوات الاحتلال بعد قضاء "17" عام في سجون الاحتلال.

وكانت وزارة الداخلية المقالة والأمن الوطني، أفرجت عن "80" نزيلاً ضمن مكرمة من رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية، ووزير الداخلية المقال فتحي حماد، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك وضمن حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي" التي أطلقتها الوزارة في السابع من الشهر الجاري.