الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى "شارك" الشبابي يختتم حملة "معكم في العيد" بغزة

نشر بتاريخ: 20/11/2010 ( آخر تحديث: 20/11/2010 الساعة: 14:21 )
غزة- معا- اختتم منتدى شارك الشبابي اليوم السبت، حملة "معكم في العيد" التي أطلقها مع أول أيام عيد الأضحى المبارك وشملت كافة مناطق قطاع غزة بهدف إدخال الفرحة في نفوس الأطفال الغزيين في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي منذ أكثر من أربع سنوات.

وقام المبادرين في الحملة بتجميع الأطفال في كلاً من مدينة بيت حانون وبيت لاهيا شمال القطاع، المناطق الوسطى، ومدينة خانيونس ورفح جنوب القطاع وتنشيطهم من خلال الألعاب الترفيهية والمسابقات الهادفة، والفقرات الغنائية الخاصة بالأطفال، إلى جانب اللعب مع المهرجين وتوزيع الجوائز على الأطفال، ثم قاموا بجولات منفصلة لكل مجموعة من الأطفال بالقطار في محيط المحافظة الوسطي.

وتأتي حملة "معكم في العيد" ضمن مشروع فليكن منكم التغيير الذي ينفذه منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA وبتمويل من الوكالة الكندية للتنمية الدولية.

ومن جانبه قال مرعي بشير منسق مشروع فليكن منكم التغيير بقطاع غزة "جاءت فعاليات معكم في العيد استمراراً للفعاليات والأنشطة الترفيهية التي يطلقها المنتدى على مدار العام من خلال المشاريع والبرامج السنوية التي تهدف إلى الترفيه والترويح عن الأطفال والشباب وأهاليهم الذين يعانون من ويلات الفقر والبطالة والحصار والانقسام ،وما يترتب عن ذلك من ضغوطات نفسية".

وأشار بشير إلى أن منتدى شارك الشبابي منذ تأسيسه أخد على عاتقة إعطاء الشباب مساحات تطوعية تنموبة تقوم على تطوير قدراتهم وتعزيز وعيهم الثقافي والاجتماعي والاقتصادي نحو أنفسهم ومستقبلهم ومحيطهم وتعزيز مشاركتهم المجتمعية والانسانية،مضيفا الى أن المنتدى نفذ في عيد الأضحى سلسلة من الفعاليات الترفيهية على مستوى محافظات قطاع غزة ،وكان كل ذلك بجهود الشباب المبادرين الذين لعبوا دورا كبيرا في رسم البسمة على شفاه أطفال فلسطين".

ودعا بشير الشباب في قطاع غزة إلى التفكير بجدية عن مخرج وبديل عن الحالة الإحباطية التي تسود أوساط المجتمع الفلسطيني ، مشيراً أنهم بإمكانهم أن يلعبوا دوراً ريادياً في مجتمعهم وتخطي مأساة الواقع المأزوم، مطالبهم بالاستفادة من مشروع فليكن منكم التغيير من خلال تقديم مبادرات شبابية خلاقة ليتم دعمها ورعايتها.