الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير بالخليل ينظم مهرجانا لرسم الابتسامة على شفاه أطفال الأسرى

نشر بتاريخ: 20/11/2010 ( آخر تحديث: 20/11/2010 الساعة: 16:23 )
الخليل- معا- شارك مئات الأطفال من أبناء الأسرى في مهرجان"رسم الابتسامة على شفاه أطفال الأسرى"، الذي نظمه نادي الأسير الفلسطيني اليوم وبمشاركة جمعية الشبان المسيحية ووزارة شؤون الاسرى ولجنة مساندة اسرى اقليم وسط الخليل وذلك في القاعة الكبرى لمكتب الاقليم.

وحضر المهرجان مدير وزارة شؤون الاسرى ابراهيم نجاجرة والدكتور محمد العويوي رئيس لجنة مساندة أسرى فتح اقليم وسط الخليل والعديد من الاسرى والمحررين ونادر خلاف ممثلا عن جمعية الشبان المسيحية.

واستهل المهرجان بالسلام الوطني الفلسطيني وكلمة ترحيبية القاها امجد النجار مدير نادي الاسير في المحافظة حيث اوضح أن تنظيم هذا المهرجان يندرج في سياق الفعاليات التي ينظمها النادي بالتعاون مع المؤسسات الأهلية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى أن المهرجان يهدف للتخفيف من معاناتهم وتعويضهم عن الحرمان جراء غياب أبائهم داخل سجون الاحتلال.

وقدمت فرقة (هاف مون) أي نصف القمر العديد من الفقرات الفنية الهادفة من عروض مسرحية وألعاب دمى ورسم على الوجوه، وألعاب سحرية ومسابقات، وتفاعل الأطفال مع الفقرات الفنية بالغناء والتصفيق.

وقالت زوجة الاسير عماد نيروخ والمحكوم بالسجن المؤبد ان اليوم هو عيد حقيقي لاطفالها المحرومين من وجود اباهم بينهم مقدمة الشكر والتقدير لنادي الاسير الفلسطيني وكل من ساهم في انجاح هذا المهرجان المميز .

وفي نهاية المهرجان، تم توزيع مئات الألعاب والهدايا على أطفال الأسرى والتي أدخلت الفرحة والسرور إلى قلوبهم، مطالبين نادي الأسير بأن يتكرر هذا المهرجان عدة مرات لما له من أثر كبير في التخفيف عن أطفال الأسرى المحرومين من رؤية آبائهم.