الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"غزة 10" قدم العلاج لـ 360 ألف مراجع وأجرى عملية نادرة لطفلة من غزة

نشر بتاريخ: 20/11/2010 ( آخر تحديث: 20/11/2010 الساعة: 22:18 )
غزة- معا- بلغ إجمالي عدد الحالات التي تعاملت معها طواقم المستشفى الميداني العسكري الاردني في قطاع غزة منذ اقامته في السادس والعشرين من كانون الثاني من العام الماضي تنفيذا لتوجيهات الملك عبدالله وحتى اليوم نحو 360 الف مراجع.

وقال مدير المستشفى الميداني العسكري الاردني "غزة 10" واستشاري اطفال الدكتور نضال يونس الى وكالة الانباء الاردنية في غزة اليوم السبت، ان طواقم "غزة 10" تعاملت منذ بدء عملها قبل قرابة الشهرين مع نحو43500 مراجع، حيث تم اجراء الفحوصات المخبرية والاشعاعية وتقديم العلاج والاستشارة الطبية.

واشار الدكتور يونس الى ان طواقم المستشفى غزة10 اجرت720 عملية جراحية كبرى وصغرى من بينها عمليات معقدة ودقيقة ليرتفع عدد العمليات الجراحية التي تم اجراؤها منذ اقامة المستشفى وحتى اليوم الى10230 عملية جراحية كبرى وصغرى.

واشار الدكتور يونس الى ان فريق جراحي المستشفى الميداني العسكري الاردني غزة 10 برئاسة اخصائي جراحة العظام والمفاصل الدكتور صفوان البكور وبمشاركة اخصائي اول جراحة عامة الدكتور أسامة ابو سالم واخصائي تخدير الدكتور ماهر سامي، أجرى عملية جراحية متقدمه ونادرة لطفلة في السابعة من عمرها كانت تعاني من ورم دموي في الغشاء المبطن حول "الهوفا باد" في الركبة اليسرى.

واوضح الدكتور البكور ان الطفلة التي كانت تعاني من الآم شديدة ومشكلات في الحركة لحوالي ثلاثة أعوام، حيث عرضت في المستشفى الميداني العسكري الاردني على التشخيص واستكشاف للحالة التي تعتبر من الحالات النادرة جدا عالميا.

واشار الى انه تم اجراء عملية جراحية للطفلة تم خلالها تحديد الورم الدموي في الغشاء المبطن المتصل بالركبة اليسرى حول الهوفا باد كما تم تحديد الاوعية الداخلة والخارجة للورم واستئصاله بشكل كامل مع الجزء المتضرر من الهوفا باد والغشاء "الساينوفي"، مؤكدا نجاح العملية الجراحية وان حالة الطفلة مستقرة وهي تحت المتابعة.

من جهتهم اشاد ذوو الطفلة بجهود طواقم المستشفى وبكفاءة الطواقم الطبية ومستوى الخدمات التي يقدمونها.