الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفريق الخضري يفرح جمهوره بفوز خجول على بيت امر

نشر بتاريخ: 20/11/2010 ( آخر تحديث: 20/11/2010 الساعة: 20:47 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري - حقق فريق الخضر فوزا صعبا بهدف يتيم على ارضه وبين جمهوره على فريق بيت امر، في المباراة التي جمعت الفريقان على استاد الخضر ضمن مباريات الاسبوع الخامس في الدوري الممتاز لمنطقة الجنوب.

وبهذا الفوز رفع فريق الخضر رصيده الى 10 نقاط فيما تجمد رصيد بيت امر عند 5 نقاط، وفيما يلي وصفا للمباراة:

الشوط الاول:
بداية حذرة ومتكافئة للفريقان، حيث تبادلا الهجمات، فاستغل بيت امر الكرات المقطوعة فيما اعتمد الخضرية على الاختراقات من الأطراف، أولى الفرص للخضر جاءت عن طريق محمود الشولي الذي تقدم بكرة في الدقيقة الخامسة وسددها عرضية امسك بها حارس بيت امر عيسى علي.

في الدقيقة الثامنة اضاع محمد سعدي فرصة هدف محقق للخضرية عندما انفرد بالمرمى وسدد كرة زاحفة ضعيفة ابعدها المدافع قبل ان تلج خط المرمى، بالمقابل رد الامرية عن طريق شادي علي الذي استغل كرة من بين اقدام مدافعي الخضر وسددها صاروخية ارتطمت بالعارضة وخرجت.

بعد ذلك زادت الكرات الطويلة، وفي الدقيقة 19 استغل لاعب الخضر محمود ابو سردانه كرة بمجهود فردي تقدم بها وسددها بطريقة رائعة عانقت الشباك معلنا بذلك عن تسجيل هدف التقدم للخضر.

حاول بعدها فريق بيت امر تعديل النتيجة، الا أنهم قوبلوا بدفاع خضري صلب تكون من باسم المحسيري وعلي ابو صرة ويوسف حسن وادهم القطري، مما دفعهم الى تسديد الكرات من خارج منطقة الجزاء.

واشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب الخضر خليل عيسى، كذلك اشهرها للاعب بيت امر لإبراهيم ابو عياش.

باسم المحسيري سدد كرة ثابتة من مشارف منطقة الجزاء في الدقيقة 38 علت العارضة بقليل.

شهدت الدقيقة 43 هجمة خضرية حيث رفع محمود الشولي كرة عرضية الى داخل الصندوق لم تجد من يتابعها، فيما واصل لاعبو بيت امر استغلالهم لاخطاء الخضر وسدد مؤيد طومار كرة صاروخية أخذت طريقها الى الخارج، لينتهي الشوط بتقدم الخضر بهدف دون رد.

الشوط الثاني:
بداية سريعة، غابت عنها اللمحات الفنية، سدد محمود الشولي الكرة الاخطر للخضر في الدقيقة السابعة امسكها الحارس الامري على دفعتين، رد بيت امر بكرة مرتدة على الفور عن طريق مصلح مصلح الذي سدد كرة قطعها المدافع الخضري.

وفي ظل الخشونة والعصبية الزائدة خلال اللقاء، اشهر الحكم البطاقة الصفراء للاعب الخضر ادهم القطري، وجرى تبديل لصالح بيت امر بخروج ابراهيم ابو عياش واشراك بسام الطيط، وتبديل احر للخضر حيث خرج محمود ابو سردانة واشترك احمد الشولي.

في الدقيقة 15 اشهر الحكم البطاقة الحمراء لزياد المصري لاعب الخضر وشادي علي لاعب بيت امر.

في الدقيقة 22 مرر محمد السعدي كرة عرضية الى خليل عدنان سددها من داخل منطقة الجزاء الى احضان الحارس، ورفع بعدها الحكم البطاقة الصفراء للاعب بيت امر بسام الطيط.

في ظل عودة لاعبي الخضر للمنطقة الدفاعية للمحافظة على النتيجة لجأ لاعبو بيت امر الى التسديد من خارج منطقة الجزاء فاضاع مؤيد طومار اخطر الفرص على الاطلاق عندما سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء جاورت القائم بقليل مضيعا فرصة تعديل النتيجة لبيت امر في الدقيقة 33.

بسام الطيط سدد كرة اخرى من خارج الجزاء امسكها حارس الخضر اسماعيل ابو صرة.

بدد محمود الشولي امال الجمهور الخضر الذي زحف الى استاد الخضر لمؤازرة فريقه عندما انفرد بحارس بيت امر في الدقيقة 41 مضيعا فرصة تسجيل الهدف الثاني للخضر بعد ان سدد كرة استبسل الحارس الامري في صدها وحولها الى ركنية.

واستمرت الهجمات الخضرية في محاولة لتعزيز النتيجة لينتهي اللقاء بفوز الخضر بالنتيجة 1 صفر.

الحكام: محمد جبريل وساعده كمال شريتح وخلدون ابو قبيطة ومروان وزوز رابعا.