الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية وادي غزة :العدوان المتواصل على المنطقة خلف خسائر مادية ضخمة

نشر بتاريخ: 27/07/2006 ( آخر تحديث: 27/07/2006 الساعة: 14:16 )
خان يونس- معا - ذكر رئيس بلدية وادي غزة سالم أبو عيادة أن خسائر العدوان الاسرائيلي المتواصل على المنطقة ألحقت خسائر فادحة في مشاريع البني التحتية بقيمة 728 ألف دولار، موضحاً انه تم استهداف كافة الجسور والطرق، وشبكات المياه والكهرباء الحيوية لتعطيل حياه المواطنين .

وقال أبو عيادة في حديث للصحافيين :" ان الطائرات الحربية دمرت جسر بلدية وادي غزة الرابط بالبريج والذي نفذته البلدية قبل اربع سنوات بقيمة 300 الف دولار بدعم وكالة التنمية الأمريكية, مضيفا انه تم تدمير جسر وادي الريس الواقع داخل نفوذ البلدية والذي بلغت قيمته 150 الف دولار بدعم المشروع الدنمركي .

وذكر ابو عيادة انه تم تدمير جسر اخر المؤدى الى شارع النفايات الذى مولته صندوق دعم البلديات بقيمة 70 الف دولار, مؤكدا أن الآليات الإسرائيلية قامت بتجريف 200 دونم لمواطني البلدة واقتلاع وإتلاف أشجار الزيتون المثمرة التي يعتاشون منها بالإضافة إلى تخريب شبكات الري وهدم أبار المياه, مشيرا الى ان خسائر المواطنين تجاوزت 100 ألف دولار، مبيناً وجود ازمة مياه في البلدة وان نسبة الفاقد تجاوزت 50 % في ظل انعدام مصادر التمويل وعدم استجابة المواطنين لدفع مستحقات المياه للبلدية.

وناشد ابو عيادة المواطنين بضرورة سد رسوم الجباية او المساهمة الرمزية لتتمكن البلدية من توفير المحروقات وسد احتياجات السكان في ظل انقطاع التيار الكهربائي، محذراً من تواصل الاعتداء على شبكات المياه من قبل بعض المواطنين العابثين, مطالبا المواطنين بترشيد استهلاك المياه خصوصا في ظل الطوارىء .

كما طالب ابو عيادة المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة بتحمل مسؤلياتها تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني ن من دمار وعدوان واسع يستهدف كافة مناحي الحياة .