الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فدا" يطالب الفصائل بموقف واضح تجاه "خلية حماس" بنابلس

نشر بتاريخ: 21/11/2010 ( آخر تحديث: 21/11/2010 الساعة: 14:15 )
نابلس- معا- طالب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" في محافظة نابلس حركة حماس "بالكف عن العبث في الامن الداخلي الفلسطيني"، مشيراً ان الانباء التي تحدثت عن اعتقال مجموعة عسكرية تعمل في شمال الضفة الغربية ومركزها نابلس والتي كانت تعمل لإشاعة الفوضى وتنفيذ إغتيالات سياسية وفي مقدمتها إغتيال محافظ نابلس.

وقال الاتحاد في بيان صحافي وصل "معا" نسخه منه أن "فدا" تعتبر هذا العمل يصب في تصعيد الاوضاع الداخلية، ويستنكر كافة اشكال اللجوء للعنف، ويجرم كل من ينتهج هذا الاسلوب.

ودعا الاتحاد الى تغليب المصلحة الوطنية العليا وحماية الامن والاستقرار داخل المدن والتجمعات الفلسطينية وتعزيز كل الجهد الشعبي والوطني في مواجهة الاحتلال واعتداءات المستوطنين.

واضاف إن "الانباء عن إعتقال الخلية والنفي الرسمي لحركة حماس عن مسؤوليتها عن الخلية تضع مهمة إجراء المصالحة الوطنية وتنقية الاجواء المسمومة كمهمة ملحة لا تحتمل التأجيل او المماطلة بهدف كسب النقاط، وعليه فإننا في الاتحاد الديمقاطي الفلسطيني نطالب حركة حماس بالتوقيع الفوري على الورقة المصرية كمقدمة لإنجاز ملف المصالحة ومغادرة والى غير رجعة الإحتكام للسلاح في حل المشاكل الداخلية وتثبيت المواقف".

واتهم الاتحاد حركة حماس بالسعي دائما لتشويه صورة منظمة التحرير الفلسطينية وفصائلها لاعتقادها أن النضال الفلسطيني بدأ منذ انطلاقتها، مطالبا جميع الفصائل والمؤسسات والشخصيات الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني بنبذ مثل هذه العقليات غير المسؤولة والتي لا يهمها سوى مصالحها الفئوية الضيقة.