الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإرشاد الديني في التوجيه السياسي بنابلس يلقي درسا عن المغفرة والتوبة

نشر بتاريخ: 21/11/2010 ( آخر تحديث: 21/11/2010 الساعة: 09:31 )
نابلس- معا- يتواصل البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني وشرطة محافظة نابلس، لنزلاء مركز الإصلاح والتأهيل بالمحافظة الذي يشتمل على الإرشاد والتوعية والدروس الدينية التي تحث على التوبة والأخلاق النبيلة والحفاظ على الوطن ونصرته.

ويجري البرنامج كذلك بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس حيث يلقي الدروس الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس وبإشراف دائرة الإرشاد الديني في الهيئة وبالتنسيق مع مفوضية التوجيه السياسي للشرطة حيث القى الشيخ نابغ درسا للنزلاء عن المغفرة والتوبة الصادقة.

وقال إن "سعة مغفرة الله تعالى ورحمته واسعة وأن كل ذنب كائنا ما كان ما عدا الشرك بالله مغفور لمن شاء الله أن يغفر له. فإن المؤمن بالله تعالى حق الإيمان، ليعلم يقينا أن العبد مهما دعى ربه جل و علا و رجاه في أي شيء إلا وجده غفورا رحيما حليما، وهذا كله دليل بين ساطع على سعة فضل الله عز وجل، وبذلك تتم معرفة المؤمن أن الذنوب و مهما كثرت وعظمت، إلا وربك يغفرها ويمحوها، بل ويبدلها حسنات كل ما تذكرتها و ندمت على فعلها وعزمت على عدم العود واستغفرت الله تعالى منها فمهما كثرت ذنوب بني البشر، فإن الله تعالى قادر على مغفرتها جميعا، وأن باب التوبة مفتوح دائما برحمته ورأفته بعباده، حتى لا يقنط ولا ييأس مذنب أو عاص بذنوبه، إلا أن عليه أن يسارع إلى المغفرة مادام موحدا لله، وأن يرجع إليه بصدق وإخلاص، فالموت قد يأتيه بغتة ولا ينفعه ندمه آنذاك. وان الله تعالى يفرح فرحا عظيما لتوبة عبده".